الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ القاهرة يكشف عن مشروع ضخم لإعادة تدوير المخلفات الصلبة بالشراكة مع القطاع الخاص

كتبت: أنوار محمد

أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عن مشروع ضخم لإعادة تدوير المخلفات الصلبة، يتم تنفيذه بفكر وإدارة القطاع الخاص في منطقة العاشر من رمضان. وأوضح المحافظ أن المشروع يتم إنشاؤه بالتنسيق بين وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى محافظتي القاهرة والقليوبية.

وأشار صابر في تصريحات صحفية إلى أن محافظة القاهرة تمتلك حوالي 400 فدان سيتم تخصيصها لإقامة هذا المشروع، مضيفًا أن هناك مشروعين آخرين قائمين بالفعل في منطقتي السلام و15 مايو، يعملان على إعادة تدوير المخلفات الصلبة وتحويلها إلى منتجات يمكن استخدامها مرة أخرى.

وفيما يتعلق بمشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية، أكد محافظ القاهرة أن هناك توسعًا في هذا المجال، وأنه يجري حاليًا التفاوض مع الجهات المختلفة لإنشاء مشروعات جديدة لإنتاج الطاقة الكهربائية، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية بعد انتهاء المشاورات.

كما أضاف صابر أنه تم إغلاق مقلب عمومي بمنطقة السلام في العبور لتحويله إلى مشروع لإنتاج الطاقة الكهربائية، موضحًا أن وزارة البيئة تتابع المشروع بشكل دقيق ومستمر، ومن المقرر افتتاحه بعد الانتهاء من التجهيزات.

وأشار المحافظ إلى تعاقد المحافظة مع شركتين من القطاع الخاص، “أنفيرو ماستر” بشرق القاهرة و”ارتقاء” بغرب القاهرة، لتولي مسؤولية النظافة، بينما تتولى هيئة النظافة بالقاهرة إدارة المناطق الشمالية والجنوبية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

رفض أمريكي لغزو إسرائيلي للبنان ومساعي لوقف التصعيد الحاصل بين الاحتلال وحزب الله

رفض أمريكي لغزو إسرائيلي للبنان ومساعي لوقف التصعيد الحاصل بين الاحتلال وحزب الله

كتب/ أحمد نور ذكر مسؤول أمريكي ان الادارة الأمريكية ترفض الغزو البري للبنان باي شكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *