الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مستشار الرئيس: استقرار الوضع في أسوان وتراجع حالات النزلات المعوية بعد استجابة معظم المرضى للعلاج

تاج الدين: مصر تواصل اتخاذ إجراءات صارمة لمنع دخول الأمراض الوبائية من الدول المجاورة

كتبت: زينب محمد أحمد

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن حالات النزلات المعوية التي ظهرت في أسوان، والتي تسببت في أعراض مثل القيء والإسهال والإعياء، ناتجة عن الإصابة بميكروب أو بكتيريا واحدة.

وخلال مداخلة تلفزيونية في برنامج “الخلاصة” المذاع عبر قناة “المحور”، مساء الثلاثاء، أوضح تاج الدين أن شدة المرض تختلف من حالة لأخرى، حيث تكون الحالات بسيطة أو متوسطة لدى البعض، بينما تكون شديدة لدى المصابين بأمراض مزمنة.

وأشار إلى أن “معظم الحالات استجابت للعلاج بشكل تام”، موجهًا الشكر للمؤسسات الصحية في أسوان، سواء المستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية أو جامعة أسوان، على جهودها الكبيرة في تقديم الرعاية الصحية اللازمة.

وأضاف أن “الوضع الصحي في أسوان قد وصل إلى مرحلة من الاستقرار، وأن عدد الحالات بدأ في التراجع”، مؤكدًا سلامة مياه الشرب في جميع أنحاء المحافظة. وأوضح أن النزلات المعوية تحدث نتيجة تلوث السوائل أو الطعام.

كما أشار إلى أن إجمالي الإصابات بلغ 214 حالة، وأنه تم تسجيل 5 حالات وفاة نتيجة أمراض مزمنة، مؤكدًا أن لا يمكن الجزم بوجود علاقة مباشرة بين هذه الوفيات والنزلات المعوية.

وأكد أن “جميع الحالات المتبقية استجابت للعلاج”، والذي شمل محاليل وأدوية مضادة للإسهال ودعماً للدورة الدموية، إلى جانب العلاج الخاص بالأمراض المزمنة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

رفض أمريكي لغزو إسرائيلي للبنان ومساعي لوقف التصعيد الحاصل بين الاحتلال وحزب الله

رفض أمريكي لغزو إسرائيلي للبنان ومساعي لوقف التصعيد الحاصل بين الاحتلال وحزب الله

كتب/ أحمد نور ذكر مسؤول أمريكي ان الادارة الأمريكية ترفض الغزو البري للبنان باي شكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *