الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس الحكومة: غير راضي عن زيادة الأسعار ولكن البدائل محدودة

كتبت: دعاء نور

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن العام الدراسي الجديد شهد استقرارًا داخل المدارس، مشيرًا إلى أنه تم التعامل مع أزمة عجز المعلمين. وأضاف خلال مؤتمر صحفي عُقد عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن الجامعات المصرية تحتل مكانة متقدمة ضمن التصنيف العالمي، وفقًا للمؤشرات الدولية.

وفيما يتعلق بالتحذيرات التي تلقاها بعض المواطنين بشأن مياه الشرب، أوضح مدبولي أن شبكة الصرف الصحي منفصلة تمامًا عن شبكة مياه الشرب، وأن نسبة التخطيط لمحطات مياه الشرب في مصر وصلت إلى 99%. وأكد أن الحكومة تتابع نتائج تحليل مياه الشرب على مستوى الجمهورية، مشددًا على أن مشكلة الصرف الصحي في جميع القرى ستنتهي قريبًا.

كما أشار مدبولي إلى التحديات العالمية غير المسبوقة، وأكد أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين رغم الظروف الصعبة. وأعرب عن عدم رضاه عن زيادات الأسعار، لكنه أوضح أن الخيارات البديلة محدودة، مشيرًا إلى أن قرار عدم قطع الكهرباء يكلف الدولة حوالي 350 مليون دولار شهريًا، وهو مبلغ يتوقع زيادته مع ارتفاع الاستهلاك.

وفيما يخص قطاع الأدوية، أعلن رئيس الوزراء أن الأزمة الخانقة التي يعاني منها القطاع ستنتهي خلال الأسابيع المقبلة. كما أكد أن الدولة تسعى لتعظيم الاستفادة من أصولها، مشددًا على ضرورة الحذر في تداول الأخبار المتعلقة بالصفقات التي تتفاوض عليها الحكومة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *