الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مشروعات جديدة في الأقصر تشمل مجمعات حرفية وصناعات غذائية بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد

كتبت: زينب محمد أحمد

استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، اللواء أ.ح مهندس شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، لبحث سبل التعاون بين المحافظة والهيئة لإقامة مشروعات تنموية تهدف إلى تعظيم الاستفادة من موارد المحافظة وتعزيز مختلف القطاعات. حضر اللقاء الدكتور هشام أبو زيد، نائب المحافظ، والدكتور مازن شقوير، مستشار رئيس الهيئة للتواصل الحكومي والمؤسسي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين المحليين.

تم خلال الاجتماع مناقشة المشروعات الاستثمارية التي تنفذها هيئة تنمية الصعيد بالتنسيق مع محافظة الأقصر، وآليات الانتهاء من تشغيلها وطرحها أمام المستثمرين، بهدف توفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

تضمنت المشروعات إنشاء أربعة مجمعات صناعية، منها ثلاثة مجمعات حرفية مجهزة بخطوط إنتاج صغيرة للملابس الجاهزة والورش الحرفية، موزعة في قرى الدير والشغب بمدينة إسنا وقرية السلام بمدينة أرمنت. بالإضافة إلى مجمع للصناعات الغذائية والتعبئة بقرية الكيمان بمدينة إسنا، حيث يركز على تجفيف الحاصلات الزراعية وتعبئتها باستخدام أحدث الأساليب العلمية.

أكد اللواء شريف أحمد صالح خلال اللقاء أنه تفقد مجمع الصناعات الغذائية للوقوف على آخر الاستعدادات قبل تشغيله خلال الأيام المقبلة. كما أوضح أنه يتم العمل على دراسات فنية لمشروعات استثمارية جديدة بالمحافظة، مثل مشروع إنتاج مواسير البلاستيك المستخدمة في الري.

من جهته، أكد المهندس عبد المطلب عمارة أن هيئة تنمية الصعيد تمثل محركًا رئيسيًا للتنمية المستدامة في جميع محافظات الصعيد، مشيرًا إلى قرب الانتهاء من كراسات الشروط الخاصة بالمجمعات الصناعية والورش الحرفية، لتوفير فرص عمل مستدامة لأبناء المحافظة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية المصرية: "نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي"

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية المصرية: “نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي”

كتبت: دعاء نور استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، وفد اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *