الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ارتفاع الذهب 6.4% منذ بداية سبتمبر 2024

ارتفاع الذهب 6.4% منذ بداية سبتمبر 2024 (تقرير)

كتبت / تغريد نظيف

ارتفع الذهب منذ بداية شهر سبتمبر الجاري، بنسبة 6.4%، في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للشهر الثالث على التوالي بدعم من زيادة الطلب العالمي على الملاذ الآمن.

واستقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بالقرب من أعلى مستوياتها التاريخية التي سجلتها يوم أمس، وذلك وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام، لتكون حركة الذهب محدودة قبل تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

بينما ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم، أيضا، بنسبة 0.2% ليسجل أعلى مستوى عند 2664 دولار للأونصة بعد أن افتتح التداولات عند 2657 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند 2663 دولار للأونصة، وذلك بعد أن سجل سعر الذهب، أمس أعلى مستوى تاريخي عند 2670 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لـ«جولد بيليون».

وشهد الدولار الأمريكي، ارتداد لأعلى خلال جلسة الأمس، حيث ارتفع بنسبة 0.6% الأمر الذي ساعد على الحد من استمرار الذهب في تسجيل المستويات التاريخية، هذا بالإضافة انتظار الأسواق لحافظ جديد في الأسواق لمعرفة الحركة القادمة للذهب بعد أن ضعف زخم الصعود بعد سلسلة من المكاسب دون الدخول في تصحيح سلبي حتى الآن.

ومن المتوقع أن تصدر اليوم عدة بيانات هامة عن الاقتصاد الأمريكي، حيث يصدر التقييم الأخير لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني في الولايات المتحدة بالإضافة إلى بيانات إعانات البطالة الأسبوعية التي تقيس أداء قطاع العمالة الأمريكي بشكل أسبوعي.

يأتي هذا في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي، وعدد من الأعضاء في محاولة لمعرفة مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ومدى نية البنك الفيدرالي للاستمرار في عمليات خفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تمويل المشروعات الفندقية بالبحر الأحمر: شروط وضوابط مبادرة البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري: التضخم الأساسي يسجل 25.1% في سبتمبر 2024

تمويل المشروعات الفندقية بالبحر الأحمر: شروط وضوابط مبادرة البنك المركزي المصري كتبت: تغريد نظيف أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *