الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كأس العالم للأندية 2025 في خطر: صعوبات مالية واعتراضات على موعد البطولة

كتبت: سماح علي حامد

كشفت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الخميس، أن بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025 التي كان من المقرر أن يشارك فيها النادي الأهلي المصري باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا، مهددة بالإلغاء. وتأتي هذه الأخبار نتيجة وجود بعض الأزمات والعراقيل التي قد تعيق إقامة المسابقة بشكلها الجديد والموسع.

موعد البطولة ونظامها الجديد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في وقت سابق أن بطولة كأس العالم للأندية ستقام في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025، وستشهد النسخة الأولى مشاركة 32 فريقًا. ومن المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية هذه البطولة، لتكون الأكبر في تاريخ المسابقة.

أزمات تمويلية وعراقيل تنظيمية

وفقًا لصحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، فإن هناك عدة تحديات تهدد إقامة البطولة في موعدها المقرر. وأشارت الصحيفة إلى أن الفيفا يسعى لتحقيق أرباح تصل إلى 4 ملايين يورو من خلال البطولة، ولكنه يواجه صعوبة في الحصول على مصادر تمويل من الرعاة، كما أنه لم يتمكن حتى الآن من التوصل لاتفاقيات مع قنوات البث التلفزيوني لتغطية المباريات.

ملاعب غير جاهزة واعتراضات الأندية

إلى جانب الأزمات المالية، أوضحت الصحيفة أن الملاعب التي كان من المقرر أن تستضيف المباريات في الولايات المتحدة الأمريكية ليست جاهزة حتى الآن، ما يزيد من تعقيد الوضع. كما اعترضت بعض الأندية على موعد إقامة البطولة، حيث تتزامن مع فترة الراحة للاعبين بعد نهاية الموسم الكروي، وهو ما يثير استياء تلك الأندية التي ترى أن التوقيت غير مناسب.

البطولة الأخيرة والفرق المتوجة

من الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي الإنجليزي قد توج بلقب كأس العالم للأندية الأخيرة في عام 2023 بعد فوزه الكبير على فريق فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 4-0 في المباراة النهائية. كما يتربع ريال مدريد الإسباني على عرش أكثر الأندية تتويجًا بالبطولة.

مستقبل البطولة

بينما يحاول “فيفا” حل المشكلات التي تهدد إقامة البطولة، يبقى مصير كأس العالم للأندية 2025 غير واضح، وسط انتظار الأندية المشاركة والاتحادات الرياضية لمزيد من التفاصيل حول إمكانية إقامة البطولة في موعدها المحدد أو تأجيلها.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

تريزيجيه يتربع على عرش هدافى المنتخب فى عهد حسام حسن

تريزيجيه يتربع على عرش هدافى المنتخب فى عهد حسام حسن كتب / حامد المعداوي اعتلى محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *