الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

المالية.. تحسن في الإنفاق على الصحة والحماية الاجتماعية.. ومتابعة مشروع المتحف المصري الكبير

كتبت: دعاء نور

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع اليوم مع السيد أحمد كجوك، وزير المالية، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة، عددا من الملفات المهمة، من بينها جهود الحكومة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات.

وأشار وزير المالية إلى عقد أكثر من 18 جلسة مع خبراء وأصحاب الأعمال بخصوص حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة، مشيرًا إلى التوافق الواسع حول هذه الحوافز، والتي يتم الآن الانتهاء من آليات تنفيذها.

كما تطرق الاجتماع إلى متابعة المؤشرات المالية الرئيسية، حيث أوضح الوزير أن الإنفاق على قطاعي الصحة والحماية الاجتماعية شهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، ما يعكس اهتمام الدولة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، خصوصًا في القطاع الصحي، وتوفير الرعاية للفئات المستحقة. كما أشار إلى تحسن المؤشر الخاص بتحقيق الفائض الأولي.

وخلال الاجتماع، أكد وزير المالية على التزام الحكومة بتوفير التمويلات اللازمة للانتهاء من مشروع المتحف المصري الكبير، إلى جانب تمويل مشروع الضبعة النووي، واستيراد السلع الغذائية والمنتجات البترولية.

وأطلع الوزير رئيس الوزراء على نتائج زيارته الأخيرة إلى أوزبكستان للمشاركة في اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وزيارته إلى لندن لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والعديد من الدول والمؤسسات المالية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *