الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم 

كتبت/ مروة الجبار

أصدر حسين عبد الرحمن نقيب عام الفلاحين، أن انخفاض أسعار الطماطم  سيتواصل بشهر أكتوبر، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 20 جنيها في الكيلو الواحد اليوم.

وتحدث عبدالرحمن أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350  إلى 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 إلى 150 جنيها في العداية الواحدة، ليباع كيلو الطماطم من 20 إلى 25 جنيهًا  للكيلو، هبوطًا من سعر 40 جنيهًا.

20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم 

وأضاف أبوصدام إلى أن سبب الانخفاض يرجع إلى ظهور طرح العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة، ما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدأت الأسعار في الانخفاض بالإضافة إلى الجهود الكبيره التي تبذلها الحكومه للسيطرة على الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم، من عرض لها في المنافذ الحكومية بأسعار تنافسية وتشديد الرقابة على الأسواق، وزيادة طرح معجون الطماطم في الأسواق بأسعار مناسبة وبكميات كافية. 

وأوضح أبوصدام أن تهافت المزارعين على زراعة الطماطم حاليا في العروة الشتوية، سيؤدي إلى انخفاض كبير في أسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر، مع تحسن الأحوال المناخية وزيادة الإنتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب على شراء الطماطم، متوقعا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط

 

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تمويل المشروعات الفندقية بالبحر الأحمر: شروط وضوابط مبادرة البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري: التضخم الأساسي يسجل 25.1% في سبتمبر 2024

تمويل المشروعات الفندقية بالبحر الأحمر: شروط وضوابط مبادرة البنك المركزي المصري كتبت: تغريد نظيف أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *