الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مايكروسوفت ووزارة التموين تناقشان مشروعات التحول الرقمي وتعزيز كفاءة العمل الحكومي

كتبت: مروة الجبار

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا موسعًا مع وفد من شركة مايكروسوفت العالمية، لبحث آفاق التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات، بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات. يأتي ذلك ضمن جهود الحكومة المصرية لدعم مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية في مختلف القطاعات.

حضر الاجتماع من جانب مايكروسوفت ميرنا عارف، المدير العام للشركة في مصر، ومحمد قاسم، مدير القطاع الحكومي، وأحمد عطية، المدير التنفيذي للقطاع الحكومي. ومن جانب وزارة التموين، شارك اللواء وليد أبو المجد نائب الوزير، وحسام الجارحي نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والدكتور عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.

تناول الاجتماع استعراض مجالات التعاون القائمة بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية، بما في ذلك مشروعات ميكنة دورة العمل في المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة، والتي تهدف إلى رفع كفاءة الأداء وتعزيز الشفافية في إدارة الموارد. كما ناقش الجانبان إمكانيات توسيع التعاون في مشروعات جديدة تهدف إلى تحسين العمل الحكومي وتكامل قواعد البيانات لدعم التحول الرقمي الشامل.

كما تطرق الاجتماع إلى التنسيق بين وزارة التموين ومايكروسوفت لتبني حلول متطورة لمراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية، بما يضمن توافرها بأسعار مناسبة وحماية المستهلكين من الممارسات الاحتكارية. وتم الاتفاق على أهمية تبني حلول تكنولوجية مبتكرة لضمان انضباط الأسواق وتحقيق مراقبة فعالة لتداول السلع.

في ختام الاجتماع، أكد الدكتور شريف فاروق على أهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل مايكروسوفت في تحقيق رؤية مصر للتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن مثل هذه الشراكات تسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل أسرع وأكثر دقة للمواطنين. من جانبه، أشاد وفد مايكروسوفت بالجهود التي تبذلها وزارة التموين في تطوير الخدمات واستخدام التقنيات الحديثة لدعم عمليات التحول الرقمي في مصر.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *