الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ القاهرة: 10 سنوات من التنمية المتكاملة لبناء الإنسان والمكان بالعاصمة

كتبت: مروة الجبار

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن العاصمة شهدت خلال العقد الأخير اهتمامًا بالغًا من القيادة السياسية، موضحًا أن هذا العقد يمكن وصفه بأنه “10 سنوات من تنمية الإنسان والمكان”. وأشار إلى أن مسيرة التنمية بدأت بمخطط ضخم للقضاء على العشوائيات وبناء مجتمعات سكنية حضارية تلائم مواطني العاصمة، مع التركيز على استراتيجية قومية متكاملة لبناء وتنمية الإنسان المصري.

مبادرة “بداية جديدة” لتعزيز صحة وثقافة وتعليم الإنسان
وأضاف محافظ القاهرة أن الجهود التنموية على مدار السنوات العشر تكللت بمبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وهي مبادرة متكاملة تستهدف جميع جوانب بناء الإنسان المصري، من الصحة إلى التعليم، مرورًا بالجوانب التوعوية التي تشمل المرأة والنشء وطلاب المدارس والجامعات.

خدمات صحية وتوعوية مكثفة في أحياء العاصمة
وأشار المحافظ إلى النشاط المكثف الذي شهدته أحياء النزهة وطره وحدائق القبة اليوم، بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث تم توفير خدمات التوثيق والتأمينات الاجتماعية، إلى جانب الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، من خلال تعاون وزارات العدل والصحة والتضامن الاجتماعي.

تمكين المرأة المعيلة ودعمها اقتصاديًا
في إطار الجانب التوعوي، شهد حي الساحل ندوة بعنوان “التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة”، والتي تناولت الدور الحيوي للمرأة المعيلة في رعاية الأسرة، واستعرضت برامج بناء القدرات في الأعمال التجارية الصغيرة والتدريب المهني، بالإضافة إلى الدعم المقدم من أجهزة الدولة لتمكين المرأة اقتصاديًا وإقامة مشاريع ذات عائد.

حماية حقوق المرأة واستراتيجية مكافحة العنف
وفي حي النزهة، نظمت ندوة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، تناولت جهود الدولة لحماية حقوق المرأة، وتم استعراض الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى مبادرة “دوي” الوطنية التي تهدف إلى تمكين الفتيات وتوفير مساحات آمنة لهن لسرد تجاربهن الحياتية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية المصرية: "نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي"

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية المصرية: “نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي”

كتبت: دعاء نور استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، وفد اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *