الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تفاصيل.. إنذار إسرائيلي لسكان في جنوب لبنان

كتبت/ هاجر الديب

بحسب وسائل إعلام لبنانية رسالة تحذيرية من المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، حيث طالب فيها سكان الجنوب اللبناني بعدم التحرك بمركباتهم من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني. 

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال: “يدور في منطقة جنوب لبنان قتال عنيف حيث يستغل خلاله عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان دروعًا بشرية لشن الهجمات”.

وأشار : “من أجل سلامتكم الشخصية نطالبكم بعدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني”.

وبين جيش الاحتلال أن هذا الإنذار ساري المفعول حتى إشعار آخر.

وكان البنتاجون الأمريكي أصدر ، اليوم الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اتفقا أثناء مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي على “ضرورة تفكيك البنية التحتية الهجومية” على طول الحدود الإسرائيلية لضمان عدم نجح حزب الله اللبناني من شن هجوم على شمال إسرائيل.

وتحدثت الوزارة في تصريح “اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية للهجوم على طول الحدود لضمان عدم تمكن حزب الله اللبناني من شن هجمات على غرار هجمات 7 أكتوبر على المجتمعات الشمالية في إسرائيل”.

وشدد أوستن أيضًا على أن هناك حاجة إلى حل دبلوماسي لضمان عودة المدنيين على جانبي الحدود بأمان إلى منازلهم. وبحسب للبنتاجون، ناقش الوزير أهمية الانتقال في نهاية المطاف من العمل العسكري إلى الدبلوماسية.

وأشار أوستن أيضًا أن واشنطن مستعدة للدفاع عن أعضاء الخدمة الأمريكية والشركاء والحلفاء في مواجهة “التهديدات من إيران” والحركات التي تدعمها.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *