الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

غلق وتشميع معرض مفكو للأثاث في مدينة نصر

كتبت/ هاجر الديب

شنت محافظة القاهرة، فى حي شرق مدينة نصر، حملة مكبرة لإغلاق وتشميع معرض أثاث مفكو للأثاث، لعدم استيفائه وحصوله على التراخيص اللازمة، وبحسب لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بعد انتهاء مهلة تراخيص المحال التي حددها قانون المحال العامة، منذ بدء تطبيق القانون رقم 154 لسنة 2019.

غلق وتشميع معرض مفكو للأثاث في مدينة نصر

وأصدر حي شرق مدينة نصر، غلق وتشميع معرض مفكو للأثاث، بالعنوان 96 شارع مكرم عبيد م6 لإدارته دون ترخيص وحاصل على نموذج تصالح 3 فقط، وعدم استيفائه للشروط والقوانين، فيما طالبت الأجهزة المعنية سرعة التوجه لإدارة التراخيص بالحي لإكمال الشروط المطلوب والحصول على الرخص الرسمية، واستكمال نماذج التصالح الأخيرة.

وجرى تنفيذ الحملة بناءً على تعليمات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، وبإشراف مني البطراوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، فيما نتجت الحملة عن غلق وتشميع معرض مفكو للأثاث، بالعنوان 96 شارع مكرم عبيد م6 لإدارته دون ترخيص وحاصل على نموذج تصالح 3 فقط.

وتكثف محافظة القاهرة حملاتها اليومية على كافة المنشآت والمحلات التي تدار دون ترخيص، من أثناء الأجهزة التنفيذية بالأحياء ومديرية التموين والطب البيطري، كما تشن أيضًا حملات يومية على المطاعم؛ للوقوف على جودة الطعام وتاريخ صلاحية المواد الغذائية المقدمة للمواطنين، ورفع الإشغالات.

وأقر قانون المحال العامة الشروط الخاصة بتراخيص المحال التجارية، بأنه لا يجوز فتح محل تجاري دون ترخيص من المركز المختص، وبحسب للضوابط والاشتراطات التي تحددها اللجنة.

وينص قانون المحال التجارية على معاقبة كل من شَغل المحل تجاريًّا دون الحصول على ترخيص، بغرامة مالية لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، والعقوبة تصل إلى الحبس في حالة العودة مدة لا تقل عن 6 أشهر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *