الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مدبولي يناقش مع ستيلانتيس خطط تصنيع سيارات صديقة للبيئة في السوق المصرية

كتبت: عزة إبراهيم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة مع مسؤولي مجموعة ستيلانتيس للسيارات، على أهمية الاجتماع الذي يهدف إلى الاطلاع على خطط الشركة للتوسع في تصنيع السيارات في مصر، بالإضافة إلى استعراض مشروعات الشركة القائمة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

ستيلانتيس تستثمر في 4 طرازات جديدة بالسوق المصرية
أوضح هشام حسني، المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس، أن الشركة تعمل بجدية على تنفيذ خططها التوسعية في السوق المصرية. وأشار إلى أن ستيلانتيس استثمرت أكثر من 116 مليون يورو لتقديم 4 طرازات جديدة خلال السنوات الثلاث القادمة، إلى جانب مشروع تصنيع مركبة كهربائية ثلاثية العجلات بالشراكة مع شريك محلي، مما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير إلى الخارج.

توطين المكون المحلي ضمن خطة طموحة
أعلن حسني أن الشركة تعمل على تعميق توطين المكون المحلي في منتجاتها عبر ثلاث مراحل، تبدأ بنسبة 45% بحلول 2025، وترتفع تدريجيًا لتصل إلى 52% في عام 2028. كما قدم عرضًا تفصيليًا لجهود ستيلانتيس في هذا المجال وخططها لتصنيع سيارات صديقة للبيئة تتوافق مع المعايير البيئية العالمية.

الحكومة المصرية تدعم توسيع الاستثمارات
أشاد مدبولي بالتزام ستيلانتيس بخطط التوسع، مؤكدًا أن الحكومة المصرية توفر الحوافز اللازمة للمستثمرين، وتدعم الخطط التي تسهم في تعزيز قطاع تصنيع السيارات في مصر، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق تلك الأهداف.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *