الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بعد أحداث الأمس.. المفوضية الأوروبية وبريطانيا تدعوان إلى وقف التصعيد في المنطقة

كتبت: مروة الجبار

مع تصاعد وتيرة التصعيد بين إيران وإسرائيل إثر الهجوم الصاروخي الإيراني وتوعد تل أبيب بالرد، دعت المفوضية الأوروبية إلى وقف إطلاق النار على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وفي غزة. أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، خلال لقائها مع رئيس وزراء بريطانيا في بروكسل، أن دوامة العنف تهدد حياة المدنيين وتدفع نحو توسع النزاع إلى نطاق إقليمي. وأكدت على ضرورة تفادي توسيع النزاع بأي ثمن.

تشجيع خفض التصعيد
من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر: “نشجع جميع الأطراف على خفض التصعيد وإيجاد حلول سياسية للقضايا القائمة في المنطقة”. كما أشار إلى دعم بريطانيا لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

زيارة ستارمر إلى بروكسل
وصل كير ستارمر إلى بروكسل اليوم الأربعاء في أول زيارة رسمية منذ توليه منصب رئيس الوزراء، حيث يعتزم إحياء العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي التي تضررت بفعل “بريكست”.

التصعيد بين إيران وإسرائيل
تأتي هذه التصريحات وسط تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، بعدما أطلقت طهران وابلاً من الصواريخ باتجاه إسرائيل، مما أسفر عن إصابة عدة قواعد إسرائيلية. توعدت تل أبيب برد قاسٍ، مما أثار قلقاً دولياً من احتمال توسع الصراع إلى حرب إقليمية في المنطقة. تشير التقارير إلى أن حجم الهجمات الإيرانية كان أكبر بكثير من الهجوم الذي وقع في أبريل الماضي، حينما اكتفت تل أبيب برد محدود باستهداف نظام S-300 في إيران.

تهديدات إسرائيلية متزايدة
بعض المسؤولين الإسرائيليين دعوا إلى استهداف المحطات النفطية والمنشآت النووية داخل إيران في حال استمرار الهجمات، مما يزيد من مخاوف توسع دائرة العنف في المنطقة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *