الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كامل الوزير: القطار الكهربائي يربط البحرين الأحمر والمتوسط ويخدم المناطق الصناعية والسياحية

كتبت: تعريد نظيف

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن مشروع القطار الكهربائي السريع يمثل رمزًا للصداقة المصرية الألمانية، ويجسد العلاقات القوية بين القيادة السياسية في البلدين والشعبين. وأشار إلى أن الأعمال الإنشائية تُنفذ بواسطة الشركات المصرية الوطنية، في حين تتولى شركة سيمنس الألمانية مسؤولية الأنظمة والوحدات المتحركة.

شبكة القطار الكهربائي السريع قناة سويس جديدة على القضبان

أوضح الوزير خلال جولته التفقدية للمشروع أن شبكة القطار الكهربائي السريع تمثل ملحمة كبرى على أرض الواقع، مؤكدًا أن الخط الأول يربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، ليكون بمثابة قناة سويس جديدة على القضبان، ما يعزز من الربط البري بين المناطق الحيوية.

القطار الكهربائي يدعم التنمية الصناعية والزراعية والسياحية

أضاف الوزير أن الشبكة ستغطي أنحاء الجمهورية، بما في ذلك المناطق الصناعية الجديدة والقائمة مثل حلوان وبرج العرب والسادس من أكتوبر. كما ستخدم المناطق السياحية الكبرى، مثل الجيزة والأقصر وأسوان، بالإضافة إلى المناطق الزراعية الحديثة في الدلتا الجديدة وتوشكي.

تحقيق التكامل بين وسائل النقل وخدمة التنمية المستدامة

أشار الوزير إلى أن القطار الكهربائي سيساهم في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية، ما يعزز مفهوم النقل متعدد الوسائط، بالإضافة إلى دوره في تقليل التلوث البيئي وخلق محاور تنمية جديدة. كما ستوفر الشبكة الآلاف من فرص العمل وتساهم في تنشيط الصناعة والتجارة والسياحة بمختلف أنواعها.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *