الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير السياحة المصري: تعاون مشترك مع السعودية لزيادة الاستثمارات السياحية والفندقية

كتبت: دعاء نور

واصل السيد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، زيارته للمملكة العربية السعودية بلقاء مع أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري، حيث أكد الجانبان على أهمية التكامل السياحي بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون في هذا المجال. حضر اللقاء من الجانب المصري السفير أحمد فاروق، والسيد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وعدد من المسؤولين.

دعم الاستثمارات السياحية السعودية في مصر

ناقش الاجتماع سبل زيادة فرص الاستثمار السياحي السعودي في مصر، وخاصة في القطاع الفندقي. وأكد الوزير شريف فتحي على رغبة الحكومة المصرية في تشجيع الاستثمارات وحل أي مشكلات قد تواجه المستثمرين في القطاع السياحي، مشيرًا إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء المصري بضرورة حل تلك المشكلات قبل نهاية العام.

استعراض الفرص الاستثمارية والمبادرات التمويلية

استعرض الوزير الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع السياحة في مصر، وناقش المبادرات التمويلية التي أطلقتها الدولة لجذب الاستثمارات. كما تناول التطورات الكبيرة في البنية التحتية مثل تنفيذ القطار السريع الذي سيربط المقاصد السياحية في مصر ويعزز تدفق السياح.

التعاون المشترك في التسويق والحفاظ على البيئة

أشار الوزير إلى لقائه مع نظيره السعودي أحمد الخطيب، حيث تم الاتفاق على بعض أوجه التعاون المشترك في مجالات التسويق والترويج السياحي، بالإضافة إلى حماية البيئة.

مقترحات لتعزيز التعاون السياحي

تم خلال اللقاء الاستماع إلى مقترحات عدة من الحضور، منها تسهيل إجراءات بناء المنشآت الفندقية في مصر، وتشجيع الرحلات بالمراكب الداخلية بين مصر والسعودية، والتنسيق بين الشركات العالمية لإدارة الفنادق في البلدين لتنظيم برامج سياحية مشتركة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *