الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

القبض على مدير مطبعة طبع 24 ألف نسخة مصحف دون تصريح بالقاهرة

كتبت/ هاجر الديب

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على مدير مطبعة لاتهامه بطباعة 24 ألف نسخة من المصحف الشريف دون تصريح وبالمخالفة للقانون بالقاهرة.

طباعة 24 ألف نسخة من المصحف الشريف 

وكشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام مالكة مطبعة كائنة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة، بطباعة نسخ من المصحف الشريف متنوعة المقاسات والأحجام بتصاريح طبع وتداول منتهية بالمخالفة للقانون.

وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم استهداف المطبعة المشار إليها والقبض على المدير المسئول، وعثر بداخلها على 24000 نسخة من المصحف الشريف متنوعة المقاسات والأحجام وملازم من المصحف الشريف بتصاريح طبع وتداول منتهية، وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالكة المطبعة بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية 

و ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالقبض على المدير المسئول عن مطبعة بالقاهرة، بداخلها عدد كبير من المطبوعات دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

وكشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، بقطاع الشرطة المتخصصة إقدام مالك مطبعة كائنة بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، على طباعة ونشر الكثير من الكتب والأغلفة الدراسية الخارجية لمختلف المواد والسنوات الدراسية والخاصة بإحدى المدارس باللغتين العربية والإنجليزية دون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم استهداف المطبعة المشار إليها، والقبض على المدير المسئول، وعثر بداخلها على 9000 كتاب وغلاف دراسي خارجي لمختلف المواد والسنوات الدراسية بدون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

وبمواجهته اعترف بارتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادي،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *