الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الإسكان يتفقد مشروع أبراج الداون تاون وبحيرات العلمين الجديدة

كتب: أحمد بلبل فتحي

قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة تفقدية من أعلى نقطة في مدينة العلمين الجديدة، للاطلاع على تقدم تنفيذ أبراج الداون تاون والمرحلة الأولى من مشروع بحيرات العلمين “كريستال لاجون”، التي تتوسط الأبراج. رافقه في الجولة الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، إلى جانب المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ومسئولي الهيئة والمكتب الفني للوزير.

الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ بحيرات العلمين “كريستال لاجون”

أكد وزير الإسكان خلال جولته على أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ المرحلة الأولى من بحيرات العلمين “كريستال لاجون”، التي تضم عدداً من الجزر والأنشطة الترفيهية والتجارية لخدمة سكان وزوار المدينة. كما أشار إلى أن المشروع سيكون ممشى سياحي عالمي يضاهي المشاريع المماثلة على مستوى العالم.

متابعة تنفيذ أبراج الداون تاون وتشطيب الواجهات

كما تابع المهندس شريف الشربيني موقف تنفيذ أعمال تشطيب واجهات أبراج الداون تاون، التي تشمل إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات. يتضمن المشروع البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً (68 دوراً) بمساحة إجمالية 465 ألف متر مربع، وأربعة أبراج أخرى بارتفاع 200 متر (56 دوراً) بمساحة إجمالية 320 ألف متر مربع، وتتوسطها بحيرات العلمين “كريستال لاجون”.

توجيهات باستخدام الخامات المحلية

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، شدد الوزير على ضرورة استخدام الخامات المحلية في تنفيذ المشروع، حال توافرها، بهدف تعزيز الاعتماد على المنتجات المحلية وزيادة المكون المحلي في المشاريع الكبرى، مما يعزز الاقتصاد الوطني ويعكس رؤية الدولة في دعم الصناعات المحلية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *