الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بعد إطلاق نار على الحدود: مصر تتابع التحقيقات لنقل جثامين الضحايا من المكسيك

كتب: عبدالرحمن محفوظ

طالبت مصر الحكومة المكسيكية بسرعة إنهاء التحقيقات في مقتل 3 مصريين بالمكسيك، وذلك للوقوف على أسباب الحادث، وإنهاء إجراءات نقل جثامين الضحايا إلى القاهرة. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، مع نظيره المكسيكي دي لا فوينتي.

تفاصيل الحادث

تعرضت شاحنة تحمل مهاجرين من مصر وبيرو وهندوراس والسلفادور لإطلاق نار من شرطة الحدود المكسيكية، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، بينهم 3 مصريين، وإصابة 12 آخرين، منهم مصريون أيضًا. الحادث وقع أثناء محاولة الشاحنة التهرب من دورية عسكرية، وفقًا لتصريحات من السلطات المكسيكية.

متابعة التحقيقات والإجراءات

أكد وزير الخارجية المكسيكي، خلال الاتصال الهاتفي، أن التحقيقات متواصلة وسيتم إطلاع الحكومة المصرية على نتائجها فور انتهائها. كما أوضح السفير المصري في المكسيك، عمرو عبد الوارث، أنه قام بزيارة المصابين في ولاية تشياباس، واطمأن على حالتهم، حيث تم نقل أحدهم إلى مستشفى توكسلا لتلقي العلاج.

جهود الجاليات المصرية في الخارج

نائب رئيس المركز الثقافي المصري الأميركي، نشأت زنفل، أوضح أن هناك متابعة من اتحاد الجاليات المصرية في أمريكا للحادث، مشيرًا إلى المخاطر التي يواجهها المصريون أثناء محاولتهم دخول الولايات المتحدة عبر الحدود المكسيكية. كما طالب زنفل بضرورة تعزيز دور روابط المصريين بالخارج في مثل هذه الحوادث الطارئة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *