الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ارتفاع أسعار البصل والثوم الشهر المقبل

كتب/ وليد كساب

أوضح حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، توقعاته لأسعار الخضراوات فى الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب موسم الشتاء، والذي يتحرك خلاله أسعار بعض الخضراوات. 

نقيب الفلاحين: كيلو البصل هيوصل 30 جنيه.. والثوم لـ 120 الشهر المقبل

وأشار نقيب عام الفلاحين إن الشهر المقبل سيشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار البصل والثوم لافتًا إلى أن سبب الارتفاع هو انتهاء موسم التخزين الحالي ووجود فترة بمثابة الفجوة بين العروات.   

ارتفاع أسعار البصل والثوم 

وكشف أبو صدام، أن سعر الكيلو البصل سيرتفع لـ 30 جنيهًا، صعودًا من سعره الحالي 10 جنيهات، وسعر كيلو الثوم سيرتفع لـ 120 جنيهًا، صعودًا من سعره الحالي والذي يسجل حاليا 80 جنيهًا. 

وأوضح نقيب الفلاحين: هذا الارتفاع سيكون لمدة شهرين، وهما شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، على أن تنتهي موجة الارتفاع فى شهر يناير المقبل مع بداية ظهور العروات الجديدة، مؤضحا أن هذا الارتفاع طبيعي كل عام وستتراجع الأسعار بعده مجددًا بمجرد ظهور العروات الجديدة. 

واختتم حسين عبد الرحمن أبو صدام، أن الأيام الحالية تشهد تراجعًا لبعض الخضراوات مثل الطماطم والبطاطس، إذ هبط سعر كيلو الطماطم لـ 20 جنيها، بعدما كان يباع بـ 40 جنيهًا، مرجحًا وصول سعر كيلو الطماطم لـ 10 جنيهات أثناء أيام، تزامنًا مع ظهور العروة الجديدة. 

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تمويل المشروعات الفندقية بالبحر الأحمر: شروط وضوابط مبادرة البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري: التضخم الأساسي يسجل 25.1% في سبتمبر 2024

تمويل المشروعات الفندقية بالبحر الأحمر: شروط وضوابط مبادرة البنك المركزي المصري كتبت: تغريد نظيف أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *