الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إطلاق ميثاق برلماني حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في الوطن العربي

كتب: مجدي الناظر

عقد المكتب التنفيذي لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار، التابع للبرلمان العربي، اجتماعًا في القاهرة برئاسة النائب خالد بوحسان، لبحث خطة عمل المجموعة والاستراتيجية المستقبلية المتعلقة بقضايا التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي.

إطلاق ميثاق عربي لأخلاقيات التكنولوجيا والابتكار

ناقشت المجموعة خلال الاجتماع فكرة إطلاق ميثاق برلماني بشأن أخلاقيات التكنولوجيا والابتكار، ليكون الأول من نوعه على مستوى الدول العربية. ويهدف الميثاق إلى وضع أطر تشريعية متوافقة مع التقدم العلمي والمبادئ الأخلاقية، كما يتضمن التوصية بإنشاء لجان دائمة متخصصة بالتكنولوجيا في البرلمانات الوطنية.

التركيز على قضايا الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني

ركز الاجتماع على قضايا هامة مثل استخدام الذكاء الاصطناعي، وتحجيم المخاطر الناجمة عن الاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا، خاصة في مجال الأمن السيبراني. وناقش الأعضاء وضع استراتيجيات شاملة لتعزيز الوعي والتدريب في هذا المجال على المستوى البرلماني العربي.

تعزيز التعاون العربي في مجال التكنولوجيا والابتكار

تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات البرلمانية العربية والمؤسسات الدولية ذات الصلة بالتكنولوجيا والتحول الرقمي. وأشاد الأعضاء بتجارب الدول العربية الناجحة في هذا المجال، مع التأكيد على أهمية التكامل العربي لتسريع وتيرة التنمية المستدامة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

بدل البنزين.. شراكة تاريخية بين BMW وتويوتا فى إنتاج سيارات تعمل بالهيدروجين

بدل البنزين.. شراكة تاريخية بين BMW وتويوتا فى إنتاج سيارات تعمل بالهيدروجين كتبت / مروه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *