الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إنشاء لجنة ثلاثية لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين مصر والصومال وإريتريا

كتبت: دعاء نور

أثنى السفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، على نتائج القمة الثلاثية التي عُقدت بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، والرئيس الإريتري إسياس أفورقي في العاصمة الإريترية أسمرا.

تعزيز العلاقات التاريخية بين مصر والصومال وإريتريا

وصف السفير الصومالي مخرجات القمة بأنها خارطة طريق تهدف إلى تعزيز العلاقات التاريخية بين الدول الثلاث، ودعم قدرات الدولة الصومالية في مواجهة التحديات، بما في ذلك تمكين الجيش الوطني لمواجهة الإرهاب وحماية وحدة الأراضي الصومالية.

دعم مصر وإريتريا لاستقرار الصومال

أكد السفير أن القمة حملت رسائل هامة لدعم السلام والاستقرار في المنطقة، ووجه شكره للرئيس السيسي والرئيس أفورقي لدعمهما القوي لاستقرار الصومال وسيادته.

إنشاء لجنة ثلاثية للتعاون الاستراتيجي

أشاد السفير بالبيان الختامي للقمة الذي أقر إنشاء لجنة ثلاثية مشتركة تضم وزراء خارجية الصومال ومصر وإريتريا للتعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات، مؤكداً على أهمية التصدي لأي تدخلات خارجية في شؤون المنطقة.

الدور الريادي لمصر في دعم الصومال

وفي سياق متصل، أشاد السفير بالدور الريادي لمصر تحت قيادة الرئيس السيسي في دعم الصومال خلال التحديات الراهنة، خاصة فيما يتعلق بتعهد مصر بتقديم الدعم السياسي والفني للصومال خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للفترة 2025-2026.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *