الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

السيسي: بعض المستوردين يفضلون شراء هذه السلع عن تصنيعها محليًا وهذا يسبب أزمة الدولار

كتب: عبدالرحمن محفوظ

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة المصرية لم يكن لديها خيار سوى إجراء تطوير جذري في منظومة النقل والسكك الحديدية، مشيرًا إلى أن الحكومة واجهت انتقادات بسبب إنفاق 2 تريليون جنيه على هذا التطوير، إلا أن القطاع كان مهملًا لعقود.

الرئيس: العمل لن يتوقف رغم التحديات

أوضح الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، أن الحكومة مستمرة في العمل والتطوير رغم الصعوبات، مؤكدًا أن الدولة لم تكن تملك رفاهية الوقت، وأن ما تم إنجازه هو بداية الطريق.

مشروع “حياة كريمة” مستمر رغم الظروف

أشار الرئيس إلى أن مشروع “حياة كريمة” حقق إنجازات هائلة، منها 41 ألف كيلومتر من الطرق، لكنه أوضح أن الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة قد تؤثر على سرعة إنجاز المشروع.

استشهاد برؤية السادات

استشهد الرئيس السيسي بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، مشيرًا إلى أن رؤيته الثاقبة أثبتت للجميع صحته رغم الانتقادات التي تعرض لها، مؤكدًا أن الزمن كشف أنه كان على صواب.

انتقاد السلع الترفيهية المستوردة

انتقد الرئيس السيسي الاستيراد الضخم لسلع ترفيهية مثل الهواتف المحمولة والسيارات والعطور، مشيرًا إلى أن ذلك يسبب ضغطًا على الدولار، ودعا إلى زيادة الإنتاج المحلي لتخفيف الأعباء الاقتصادية.

رسالة إلى أهالي سيناء: حافظوا على أرضكم

وجه الرئيس السيسي رسالة شكر إلى أهالي سيناء خلال افتتاح محطة خط سكك حديد الفردان ـ بئر العبد، داعيًا إياهم للحفاظ على كل ذرة رمل من أرضهم ومؤكدًا أن ما يُنجز الآن هو من أجلهم.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *