الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التموين بالجيزة تضبط مصنعًا يغش زيوت السيارات.. وتتحفظ على خطوط الإنتاج

كتب: أحمد بلبل فتحي

كلف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات التموينية بتشديد الرقابة على كافة المنشآت والأنشطة التموينية والتجارية في مختلف المحافظات. يأتي هذا التوجيه في إطار جهود الوزارة للحد من الغش التجاري ومكافحة تقليد العلامات التجارية، بالإضافة إلى التفتيش على الأسواق لحماية حقوق المستهلكين.

حملات تفتيش ميدانية في الجيزة لكشف التلاعب

في استجابة سريعة لتوجيهات الوزير، قادت مديرية التموين بمحافظة الجيزة حملة موسعة للتفتيش على الأنشطة التجارية. جاءت هذه الحملة بعد تلقي معلومات عن قيام إحدى المواقع بمنطقة أبو صير، بمركز البدرشين، بالتلاعب والغش التجاري في زيوت السيارات وتعبئتها تحت ماركات مشهورة مقلدة.

ضبط 36 طنًا من زيوت السيارات المغشوشة

تمكنت الحملة، بقيادة السيد بلاسي مدير مديرية التموين بالجيزة، من مداهمة الموقع الذي تبين أنه مبنى مكون من ثلاثة أدوار يحتوي على خط تعبئة وخزانات للزيت السائب، بالإضافة إلى مخازن تحتوي على جراكن معبأة ومقلدة لعدد من الماركات الشهيرة. وأسفرت الحملة عن ضبط 36 طنًا من زيوت السيارات المغشوشة والمعاد تدويرها.

التحفظ على المعدات والمضبوطات

جرى التحفظ على كافة الكميات المضبوطة، والتي تشمل 14.5 طن من الزيت السائب، و21.5 طن من الزيوت المعبأة في 1600 جركن، بالإضافة إلى التحفظ على المعدات المستخدمة في عملية التعبئة والتغليف، والتي شملت خط إنتاج كامل و2500 جركن فارغ مخصص للتعبئة.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ عرض القضية على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. شارك في الحملة التموينية عدد من المسؤولين في مديرية التموين بالجيزة، منهم ياسر حنفي مدير عام التجارة وأحمد عثمان ومحمد إسماعيل وسلطان النجار.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *