الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

كتبت: تغريد نظيف

أفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الحكومة الإيرانية قد باشرت جهودًا دبلوماسية عاجلة مع دول في الشرق الأوسط بهدف تقليص نطاق الرد الإسرائيلي على هجوم صاروخي شنته إيران في وقت سابق من هذا الشهر. وأشارت المصادر إلى أن إيران تسعى لحماية منشآتها النووية والنفطية وسط قلق متزايد بشأن احتمالية استهداف إسرائيل لهذه المواقع.

إيران تؤكد استعدادها للرد على أي هجوم جديد

في السياق ذاته، أوضح مصدر إيراني، السبت، أن إيران أبلغت الولايات المتحدة وبعض الدول في الشرق الأوسط بأنها سترد على أي هجوم جديد من جانب إسرائيل، وسط تزايد التوترات في المنطقة. يأتي ذلك في ظل محاولات إيرانية لتقليص حدة التصعيد مع تل أبيب.

الولايات المتحدة تحذر من تفاقم النزاع الإيراني الإسرائيلي إلى حرب إقليمية

أعربت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عن مخاوفها العميقة من استمرار التصعيد بين إيران وإسرائيل، والذي قد يتحول إلى حرب إقليمية كبرى. ومن جانبه، دعا بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن يكون الرد الإسرائيلي “متناسبًا”، وسط تشاورات مستمرة بين الجانبين حول كيفية الرد على الهجمات الإيرانية.

إسرائيل تواصل تجاهل الدعوات الأميركية لضبط النفس في لبنان

رغم دعوات الولايات المتحدة لضبط النفس، واصلت إسرائيل حملتها العسكرية المكثفة ضد حزب الله في لبنان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص منذ بدء العمليات. وأعرب مسؤولون أميركيون عن قلقهم من تدهور النفوذ الأميركي على قرارات إسرائيل العسكرية.

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد برد قوي ومفاجئ على إيران

ؤأصدر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت تحذيرًا شديد اللهجة لإيران، مؤكداً أن أي رد من بلاده سيكون “قويًا، دقيقًا، ومفاجئًا”، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الملك تشارلز يتحدى المرض ويواصل مهامه بجولة ملكية في نصف الكرة الجنوبي

الملك تشارلز يتحدى المرض ويواصل مهامه بجولة ملكية في نصف الكرة الجنوبي

كتبت: أنوار محمد في خطوة غير متوقعة، قرر الملك تشارلز الثالث إيقاف علاجه من السرطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *