الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أمريكا تنشر بطاريات دفاع جوي في إسرائيل بسبب إيران.. لأول مرة

كتب/ احمد نور

وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، بأن الولايات المتحدة تستعد لنشر بطارية دفاع الجويفي إسرائيل لأول مرة، بعد تهديدات إيران واستعدادًا لأية هجمات محتملة جديدة.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ستنشر الولايات المتحدة منظومة ثاد للدفاع الجوي لاعتراض الصواريخ الباليستية طويلة المدى.

وتستعد إسرائيل لشن هجوم على إيران، وأجرت مشاورات في ذلك مع الولايات المتحدة، وذلك ردا على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل في 2 أكتوبر المقبل ، وتوعدت إسرائيل وقتها بالرد على الهجوم.

تبادل تهديدات بين إسرائيل وإيران

كما توعد إيران بشن هجوم أكبر على إسرائيل، إذا أقدمت على أي تهور وهاجمت طهران.

وذكر الحرس الثوري الإيراني، إن هجومه الثاني على إسرائيل في 2 أكتوبر، يأتي ردا على اغتيال إسرائيل 3 شخصيات كبيرة هم: الزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران في يوليو السابق ، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفورشان، في غارة واحدة استهدفتهما بالعاصمة اللبنانية بيروت في سبتمبر السابق .

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من عواقب الهجوم، وأضاف إن إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنا باهظا، وردت طهران، بأنها سترد على أي هجوم إسرائيلي.

وأضاف الحرس الثوري الإيراني أنه استخدم صواريخ أسرع من الصوت لأول مرة في هذا الهجوم. وأن 90% من الصواريخ أصابت أهدافها، مشيرا إلى أن الهجوم تضمن استهدفت 3 قواعد عسكرية إسرائيلية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

كتب/ أحمد نور ألقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  كلمة اليوم، أثناء الدورة الاعتيادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *