الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أبو الغيط: إسرائيل تستغل الانشغال العالمي لارتكاب المزيد من الجرائم في غزة

كتبت: زينب محمد أحمد

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة، وخاصة في جباليا، والتي أسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى. وأكد جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بجرائمها في لبنان لتواصل ارتكاب المزيد من الجرائم في غزة، والتي تضاف إلى “سجلها المشين”.

فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتنفيذ مخطط التهجير

وأوضح رشدي أن هدف العملية الإسرائيلية هو فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه تماماً من السكان، مشيراً إلى أن إسرائيل تستخدم “سياسات وحشية” تتمثل في منع المواد الضرورية مثل الماء والطعام عن السكان، إلى جانب استهداف المرافق الصحية وتسوية المباني بالأرض.

إدانة لمصادرة أراضي الأونروا وتحويلها إلى بؤرة استيطانية

أدان أبو الغيط أيضاً مصادرة إسرائيل للأراضي التي يقع عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس وتحويلها إلى بؤرة استيطانية. وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار مخطط إسرائيلي مستمر لتصفية دور الأونروا وإنهاء عملها.

الدعوة للدفاع عن الأونروا في مواجهة حملات التصفية

وفي ختام بيانه، دعا أبو الغيط المجتمع الدولي إلى الدفاع عن الأونروا في مواجهة واحدة من “أشرس حملات التصفية” التي تتعرض لها وكالة من وكالات الأمم المتحدة على يد سلطات الاحتلال، مشدداً على أهمية الدور الذي تقوم به الأونروا في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومساعدة اللاجئين في مناطق عملياتها.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *