الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

في أعقاب التصعيد الإسرائيلي في لبنان.. هل يستطيع اللبنانيون التوافق على اختيار رئيس جديد؟

نقلاعن / قناة “القاهرة الإخبارية”

أعلنت قناة “القاهرة الإخبارية”، تقريرًا عن التطورات السياسية في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي بعنوان « في أعقاب التصعيد الإسرائيلي في لبنان.. هل يستطيع اللبنانيون  التوافق على اختيار رئيس جديد».


وأشار التقرير: في أعقاب التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتوسيع دائرة الصراع مع عناصر حزب اللة فضلا عن استهداف المدنيين أيضًا عاد الحديث بقوة حول ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية في ظل خلو المنصب من شاغله منذ انتهاء ولاية الرئيس اللبناني السابق ميشيل عون منذ نحو سنتين وتحديدًا في الـ31 من أكتوبر لعام 2022.

انتخاب رئيس  للبنان


وأشار التقرير، أن الحديث عن ضرورة انتخاب رئيس  للبنان يأتي كجزء رئيسى من حل الأزمة اللبنانية الراهنة حيث يعول كثيرون على وجود رئيس للبنان  للتفاوض من الجانب الإسرائيلي وتمثيل لبنان في عملية المفاوضات التي من المفترض أن تحتضنها قوى إقليمية ودولية لاحتواء التصعيد الإسرائيلي الراهن الذي لا تنعكس أثاره السلبية وانعاكساته الخطيرة على لبنان فقط بل على أمن منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.


واختتم التقرير، أن هذه المطالبات بضرورة وجود رئيس للبنان تصاحبها تخوفات عدة بشأن فشل الأحزاب اللبنانية في التوافق على مرشح توافقي أو فيما يخص كل حزب على اقتناص أغلبية نجح من حسم منصب الرئيس لصالحه.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *