الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أمير قطر: مستمرون في بذل الجهود لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

كتب/ أحمد نور

تحدث الشيخ تميم بن حمد، أمير قطر، إن الدوحة مستمرة في بذل كل الجهد للوصول إلى اتفاق ينهى الحرب  الإسرائيلية على غزة رغم العقبات التي تعرقل جهود الوساطة.

وأشار بن حمد  أثناء كلمته اليوم الثلاثاء في افتتاح مجلس الشوري القطري: نجحنا في التوصل إلى اتفاق الهدنة الذي تم تنفيذه في شهر نوفمبر السابق ، وكان المخرج الأسلم والأسهل لوقف التصعيد علي الحدود مع لبنان هو وقف حرب الإبادة في غزة.

كلمة الشيخ تميم بن حمد
وأشار : القضية الفلسطينية تظل في مقدمة أولوياتنا، كما طالبنا المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على المجتمع الفلسطيني، ولن يكون أمام إسرائيل بعد كل هذا القتل والتدمير سوى الانصياع لحل الدولتين.

وأردف: ندعو إلى وقف العدوان على لبنان ووقف حرب الإبادة على غزة، مشيرًا إلى أن إسرائيل اختارت عن قصد أن توسع العدوان بتنفيذ مخططات معدة سلفا في مواقع أخرى مثل الضفة الغربية ولبنان.

واستكمل أمير قطر: حذرنا من التصعيد في لبنان والعدوان الإسرائيلي عليه ومن عواقبه على المنطقة، وندعو إلى وقف العدوان على لبنان وتنفيذ القرارات الدولية بما في ذلك القرار 1701.

التوترات في المنطقة

وفى هذا الصدد ، وحول آخر التطورات في الحرب أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن إسرائيل تعتزم ضرب أهداف عسكرية في إيران وليس منشآت نفطية أو مواقع نووية، في ردها على إطلاق طهران مئات الصواريخ البالستية عليها، ووفقا لصحيفة واشنطن بوست.

وكانت أطلقت إيران حوالي 200 صاروخ باليستي على إسرائيل، في الأول من أكتوبر، في هجوم تحدثت طهران إنّها شنّته انتقاما لمقتل زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في أراضيها، وكذا لاغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله مع جنرال في الحرس الثوري الإيراني في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وعلي إثر الهجوم الإيراني، الثاني من نوعه في أقلّ من 6 أشهر، توعّد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بشنّ هجوم فتّاك ودقيق ومفاجئ اتجاة إيران.

يشار إلى أن نتنياهو تحدث هاتفيا مع بايدن الأربعاء، في أول اتصال بينهما منذ أكثر من 7 أسابيع، حسبما نقلت واشنطن بوست عن مصدرين مطّلعين على الأمر لم تسمّهما.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *