الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

شركة أمازون تواجه أزمة كبرى بعد فيديو قلادة خريطة فلسطين 

كتبت/ زينب محمد أحمد

أثار مقطع فيديو متداول، ظهرت فيه إحدى المديرات التنفيذيات لشركة أمازون، ترتدي قلادة عليها خريطة وعلم فلسطين حالة من الجدل وسط دعوات لمقاطعة منتجات الشركة.

شركة أمازون تواجه أزمة كبرى بعد فيديو قلادة خريطة فلسطين 
 

ووفقا لصحيفة ديلي ميل، طالب معادو القضية الفلسطينية بمقاطعة الشركة، مشيرة إلى أن ربى بورنو، نائبة رئيس قسم المتخصصين العالميين والمنظمات الشريكة في Amazon Web Services، كشفت وهي ترتدي القلادة في مقطع فيديو ترويجي لمؤتمر الشركة في لاس فيجاس.

وبحسب التقرير والصور المتداولة، تشمل الخريطة التي كشفت حول عنق بورنو، الأراضي المحتلة في إسرائيل، فضلا عن الضفة الغربية وقطاع غزة، مع صورة علم دولة فلسطين.

أحدث ذلك حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن شركة أمازون ظلت صامتة بشأن أسر حركة المقاومة الفلسطينية حماس في 7 أكتوبر، أحد موظفيها الذي يدعى ساشا تروبونوف، والذي لا يزال رهينة في القطاع المحاصر.

وقالت الصحيفة أنه تم أسر تروبونوف (31 عاما)، وهو مهندس أجهزة إسرائيلي يعمل لدى شركة أمازون، كرهينة مع 3 أفراد من عائلته من مستوطنة نير عوز، بينما قُتل والده في هجوم طوفان الأقصى.

بعد حالة الجدل المنتشرة على التواصل الاجتماعي، حول القلادة التي كشفت في الفيديو الترويجي لشركة أمازون، قامت بورنو بحذف حسابها على منصة إكس.

ردود الفعل على فيديو قلادة خريطة فلسطين 

وضمن تعليقات النشطاء التالي: حقير. هذا أمر غير مقبول ويستوجب الطرد الفوري يا @JeffBezos.

 وكتب آخر: إلغاء اشتراكي في Prime Video، بينما أضاف ثالث: إنها امرأة مثيرة للاشمئزاز، وتحدث أحد المعلقين إنهم سيبدؤون في شراء المنتجات من Temu، وهو سوق آخر للتجارة الإلكترونية، بدلا من أمازون.

 وفى هذا الصدد ، قامت شركة أمازون بإزالة الفيديو، وذكر متحدث باسم الشركة لصحيفة ديلي ميل: لم يكن المقصود من الفيديو أن يكون بيانا سياسيا، لكننا حذفنا الفيديو وسنعيد نشر فيديو جديد في الأيام الجارية .

جدير بالذكر أن المديرة التنفيذية التي كشفت في الفيديو ربى بورنو، ولدت في فلسطين، وهربت من الكويت مع والديها خلال حرب الخليج الأولى عام 1990، ثم  انتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة، حيث حصلت بورنو على درجات علمية متقدمة في الهندسة الكهربائية من جامعة نورث كارولينا في شارلوت وجامعة ميشيجان، بعدها عملت في Amazon Web Services منذ نوفمبر 2021، مع فترات عمل سابقة في Experian وCisco وBoston Consulting Group.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *