الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

لبنان تعلن عن رصد أول حالة كوليرا في البلاد

كتبت/ زينب محمد أحمد

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأربعاء، عن رصد أول حالة من وباء الكوليرا في عكار، وجاري مباشرة المرض في لبنان وتتبع الإصابات واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من الإصابات.

أول حالة كوليرا في لبنان 

وتحدثت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان صحفي أوردته الوكالة الوطنية للاعلام اليوم الأربعاء، إنه تم إبلاغها أول الاثنين السابق ، عن حالة إصابة محتملة بالكوليرا، وعلى أثره تم التقصي والمراقبة من قبل برنامج الترصد الوبائي من جمع العينات السريرية والبيئية والزيارات الميدانية.

وبحسب بيان وزارة الصحة اللبنانية، جرى اليوم تثبيت الحالة عبر عزل الجرثومة في أحد المختبرات المرجعية وهي ناجمة عن ضمة الكوليرا من النمط 01.

تاريخ مرض الكوليرا في لبنان

وفي وقت سابق من عام 2022، أصدرت وزارة الصحة اللبنانية، عن تسجيل حالة إصابة بالكوليرا في البلاد، والتي كانت الأولى منذ عام 1993، وتم تسجيل الحالة، في محافظة عكار الريفية بشمال البلاد.

وضع الحرب في لبنان

وارتف عدد ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023، إلى 2350 قتيلًا و10906 جرحى، وتستمر طائرات الاحتلال منذ سبتمبر السابق في  الغارات على الكثير من المناطق في جنوب لبنان والبقاع وشرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله، كما وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *