الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

السلطات الأمريكية تلزم شركة جونسون بدفع تعويض 15 مليون دولار

كتب/ عبد الرحمن محفوظ

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم الثلاثاء، بأن شركة جونسون  آند جونسون ملزمة بدفع 15 مليون دولار لرجل يقول إن بودرة التلك الخاصة بها تسببت في إصابته بالسرطان،وبحسب لرويترز.

السلطات الأمريكية تلزم شركة جونسون بدفع تعويض 15 مليون دولار

يتعين على جونسون دفع 15 مليون دولار لرجل من ولاية كونيتيكت، يدعي أنه أصيب بسرطان الغشاء البلوري، وهو شكل نادر من السرطان، نتيجة لاستخدامه بودرة التلك التي تنتجها الشركة لعقود من الزمن.

رفع المدعي إيفان بلوتكين دعوى قضائية اتجاة الشركة في عام 2021، بعد وقت قصير من تشخيص حالته، قائلًا إنه أصيب بالمرض بسبب استنشاق بودرة الأطفال التي تنتجها شركة جونسون آند جونسون.

كما وجدت هيئة المحلفين في المحكمة العليا لمقاطعة فيرفيلد بولاية كونيتيكت، أن الشركة يجب أن تدفع تعويضات عقابية إضافية، والتي سيتم تحديدها في وقت لاحق من قبل القاضي المشرف على القضية.

جونسون تستأنف الدعوات القضائية ضدها

وتحدث بن برالي محامي بلوتكين: يشعر إيفان بلوتكين وفريق المحاكمة بسعادة غامرة لأن هيئة المحلفين قررت مرة ثانية تحميل شركة جونسون آند جونسون المسؤولية عن تسويق وبيع منتج بودرة أطفال كانوا يعرفون أنه يحتوي على مادة الأسبستوس.

وذكر إريك هاس، نائب رئيس قسم التقاضي في شركة جونسون آند جونسون في بيان، إن الشركة سوف تستأنف الأحكام الخاطئة التي أصدرها قاضي المحاكمة والتي منعت هيئة المحلفين من سماع حقائق حاسمة بشأن القضية.

وتحدث هاس تظهر هذه الحقائق أن الحكم لا يتوافق مع عقود من التقييمات العلمية المستقلة التي تؤكد أن التلك آمن ولا يحتوي على الأسبستوس ولا يسبب السرطان.

وجدير بالذكر، أن حكم يوم الثلاثاء يأتي في الوقت الذي تسعى فيه شركة جونسون آند جونسون إلى حل مطالبات أكثر من 62 ألف شخص يقولون إنهم أصيبوا بسرطان المبيض، وغيره من سرطانات أمراض النساء بسبب التلك من خلال تسوية إفلاس بقيمة 9 مليارات دولار تقريبًا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *