الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة ٣٠٤ مواطنين إلى أرض الوطن

كتبت: دعاء نور

تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، استمر الجسر الجوي المصري بتقديم الدعم للبنان لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي. أعلنت وزارة الخارجية اليوم، ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤، عن وصول شحنة جديدة من المساعدات الإغاثية إلى مطار بيروت، تضمنت ٢٢ طناً من المواد الغذائية ومستلزمات الإعاشة اللازمة للنازحين. استقبل الشحنة السفير علاء موسى، سفير مصر لدى لبنان، بالإضافة إلى ممثلين عن الحكومة اللبنانية وهيئة الإغاثة اللبنانية.

إعادة ٣٠٤ مواطنين مصريين من لبنان

قامت السفارة المصرية في بيروت بإعادة ٣٠٤ مواطنين مصريين عالقين في لبنان إلى أرض الوطن عبر رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران، ليصل إجمالي العائدين حتى الآن إلى ٥٩٠ مواطناً. وتواصل السفارة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في العودة، تمهيداً لإدراجهم على الرحلات التالية.

مصر تواصل جهودها لدعم لبنان

صرح الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر تبذل جهوداً كبيرة لدعم لبنان على المستويات السياسية والإغاثية، حيث تواصل جهودها السياسية لوقف إطلاق النار، وأرسلت حتى الآن ٤٤ طناً من المساعدات الإغاثية. كما أكدت الوزارة مواصلة تقديم الدعم للجالية المصرية في لبنان من خلال السفارة رغم الوضع الأمني المتدهور في بيروت.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

قائد خلف الكواليس: كيف أثّر يحيى السنوار على أحداث 7 أكتوبر؟

لابيد: مقتل السنوار فرصة لتحريك ملف المختطفين وتقديم مكافآت لاستعادتهم

قائد خلف الكواليس: كيف أثّر يحيى السنوار على أحداث 7 أكتوبر؟ كتبت: دعاء نور دعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *