الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الربط الكهربائي المصري السعودي في مايو المقبل

كتبت: دعاء نور

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع الربط الكهربائي المصري السعودي. حضر الاجتماع عدد من المسؤولين المعنيين، من بينهم المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندسة منى رزق، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركات المنفذة للمشروع مثل شركة SNC Lavalin وشركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة الجيزة لصناعة الكابلات.

الالتزام بالجدول الزمني للمشروع

أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء المرحلة الأولى من المشروع بحلول شهر مايو القادم، بقدرة 1500 ميجاوات. كما شدد على أن الحكومة المصرية تولي أولوية قصوى لإنهاء المرحلة الأولى والبدء في المرحلة الثانية بنفس القدرة بحلول الموعد المحدد.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية تنفيذ المشروع وفقًا للتوقيتات التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة خلال الأسبوع الجاري. وأكد مدبولي على ضرورة متابعة تقدم الأعمال بصورة شهرية لضمان الالتزام بالمواعيد المحددة.

التنسيق مع المملكة العربية السعودية

في هذا السياق، أشار المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ المشروع في التوقيتات المحددة، وأن هناك تنسيقاً كاملاً مع الجانب السعودي لضمان سير العمل بسلاسة وتجنب أي تأخيرات.

استعراض الجوانب الفنية

تناول المهندس محمود عصمت في الاجتماع استعراض مراحل تنفيذ المشروع والجهود المبذولة من قبل الشركات المعنية بالتعاون مع الوزارة. كما قدم المهندس محمد شكري، مدير مشروع بشركة SNC Lavalin، شرحًا عن الجوانب الفنية للمشروع وتقدم العمل في المراحل المختلفة، مشيرًا إلى التقدم الإيجابي في معدلات التنفيذ

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

توافق مصري سعودي حول 9 قضايا لتعزيز التعاون المشترك

توافق مصري سعودي حول 9 قضايا لتعزيز التعاون المشترك

كتبت: زينب محمد أحمد أصدر الجانبان المصري والسعودي بيانًا مشتركًا عقب زيارة الأمير محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *