الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رسالة نتنياهو لسكان غزة: قتلنا السنوار حان الوقت للاستسلام وتحرير الرهائن

كتب: أحمد شعبان

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، مقتل يحيى السنوار، زعيم حركة حماس في قطاع غزة. وأكد نتنياهو في خطابه أن الحرب ضد حماس لم تنته بعد، مشددًا على ضرورة استعادة المختطفين الإسرائيليين. وأضاف: “هذه فرصة لشعب غزة لتحرير أنفسهم من استبداد حماس”، على حد قوله.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل السنوار بعد عملية مطاردة

في وقت سابق من الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي أن زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، قد قُتل في جنوب قطاع غزة. وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور عبر منصة إكس، أن العملية التي استهدفت السنوار جاءت بعد مطاردة استمرت عامًا كاملاً، مشيرًا إلى أنه كان المسؤول عن التخطيط والإشراف على الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر، بما في ذلك قتل واختطاف العديد من الإسرائيليين.

دعوة سكان غزة لتحرير المختطفين والاستسلام

وفي سياق متصل، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، سكان قطاع غزة إلى “تحرير المختطفين ورفع الأيدي والاستسلام”. وصرح جالانت على حدود القطاع قائلًا: “قتل السنوار هو رسالة لعائلات القتلى والمختطفين.. نفعل كل ما بوسعنا لضرب من أساء إليهم، ورسالة لسكان غزة بأن الوقت قد حان لتحرير المختطفين والاستسلام”.

إسرائيل: “السنوار مسؤول عن كارثة غزة”

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أن السنوار كان المسؤول الرئيسي عن التخطيط للهجمات الأخيرة التي أدت إلى قتل واختطاف العديد من الإسرائيليين. وأضاف نتنياهو أن “الشخص الذي جلب الكارثة على قطاع غزة قد انتهى”، في إشارة إلى السنوار، داعيًا سكان غزة إلى الانقلاب على حماس وتحرير المختطفين.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة ٣٠٤ مواطنين إلى أرض الوطن

وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة ٣٠٤ مواطنين إلى أرض الوطن

كتبت: دعاء نور تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، استمر الجسر الجوي المصري بتقديم الدعم للبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *