رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

القبض على كهربائي أضاف أرصدة وهمية وتلاعب في العدادات لتقليل قيمة الاستهلاك

كتبت/ تغريد نظيف

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على كهربائي بالدقهلية لتلاعبه في عدادات الكهرباء أثناء إضافة أرصدة وهمية نظير مبالغ مالية، إهدارًا للمال العام.

القبض على كهربائي أضاف أرصدة وهمية

كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، تلاعب كهربائي له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الدقهلية، في عدادات الكهرباء مُسبقة الدفع، وأضاف أرصدة وهمية نظير تقاضيه مبالغ مالية، مما يؤدي إلى إهدار المال العام، متخذًا من مسكنه الكائن بدائرة قسم شرطة جمصة مسرحًا لمزاولة نشاطه غير المشروع.


بعد تقنين الإجراءات تم القبض علية بمسكنه، وعُثر على 52 عدادا كوديا مُسبق الدفع و8 هياكل لعدادات كهرباء، و9 وش عداد و3 أجهزة حاسب آلي محمول ولاب توب، وبيان مدون به أكواد مقاومات خاصة بالعدادات تستخدم في التلاعب وتقليل قيمة الاستهلاك، وكمية من المقومات والمكثفات الخاصة بالأجزاء الداخلية للعدادات، ومجموعة من الأدوات المستخدمة، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي مستخدمًا أجهزة الحاسب الآلي والأدوات المضبوطة، وكشف بأن العدادات المضبوطة بها تلاعب في الأجزاء الداخلية لها لتقليل الاستهلاك مقابل مبالغ مالية،  وأن المبلغ المالي المضبوط متحصل من نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاستيلاء على المال العام.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أمل جديد لمرضى السكري.. ما هو الأنسولين الذكي ومدى فاعليته؟

أمل جديد لمرضى السكري.. ما هو الأنسولين الذكي ومدى فاعليته؟

كتبت/ سماح على حامد كشفت دراسة جديدة أن العلماء نجحوا فيتطوير الأنسولين  الذكي، بهدف الاستجابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *