رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

متابعة تفعيل صندوق رعاية المعلمين في اجتماع وزاري برئاسة وزير التعليم

كتب: عبدالرحمن محفوظ

ترأس الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين والمعاونين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف، بهدف متابعة تفعيل دور الصندوق وتعزيز الامتيازات التي يقدمها لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين. تم خلال الاجتماع مناقشة اللوائح المنظمة للصندوق والإجراءات التي تدعم استمرارية تقديم خدماته.

بدأ الاجتماع بمراجعة قرارات الجلسة السابقة لمجلس الإدارة المنعقدة في 5 أكتوبر 2024، والتي تضمنت مناقشة الموازنة السنوية للصندوق وعرض الهيكل التنظيمي، بالإضافة إلى الإجراءات التي تم اتخاذها للتحضير للدراسة الاكتوارية. كما صُدِّق على محضر الجلسة السابقة.

تم التركيز خلال الاجتماع على الدور المحوري الذي يلعبه الصندوق في تحسين الظروف الاجتماعية والمالية للمعلمين ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر الشريف، وناقش الحاضرون المزايا التأمينية والاجتماعية التي تعزز الاستقرار المالي للمنتسبين للصندوق، بالإضافة إلى اللوائح الإدارية والمالية للصندوق.

وأكد وزير التعليم خلال الاجتماع على ضرورة متابعة التواصل مع المديريات التعليمية والأزهر الشريف لتلقي طلبات الخدمات المقدمة للمستفيدين من الصندوق، وفقًا لأحكام القانون رقم 212 لسنة 2020. وشدد الوزير على أهمية الاستفادة الكاملة من هذه الامتيازات لتحسين الوضع الاجتماعي للعاملين في الحقل التعليمي.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة، بينهم العميد طارق الباز، المدير التنفيذي للصندوق ورئيس الإدارة المركزية للمجمعات التعليمية، والدكتور أحمد خليفة ممثلًا عن وكيل الأزهر الشريف، والمستشار سيد عبد الله عمار ممثلًا لمجلس الدولة، والدكتورة رانيا عزت ممثلةً عن وزيرة التضامن الاجتماعي، إضافة إلى عدد من المسؤولين الماليين والإداريين.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

نتنياهو: محاولة اغتيالي خطأ فادح ولكن لن توقف إسرائيل عن مواصلة الحرب

كتبت: سماح علي حامد أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم السبت، “وكلاء إيران” الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *