رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بدء التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحي بمنشأة سوهاج بتكلفة 150 مليون جنيه

كتب: أحمد بلبل فتحي

أعلن اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، عن بدء التشغيل التجريبي لمحطة رفع الصرف الصحي رقم 3 بمدينة المنشأة. تبلغ الطاقة التصميمية للمحطة 422 لترًا في الثانية، وتشمل خط طرد بقطر 700 مم وطول 9182 مترًا، إضافة إلى شبكات انحدار بطول 9.2 كيلومتر، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 150 مليون جنيه.

وأشار المحافظ في بيان له إلى أن هناك جدولًا زمنيًا محددًا لتشغيل مشروعات الصرف الصحي في مدينة المنشأة، التي كانت تعتبر من المشروعات المتعثرة في سوهاج. وأضاف أن المشروع بدأ العمل فيه منذ عام 2000، وتضافرت الجهود لتشغيله، مع توقع الانتهاء منه بالكامل بحلول مارس 2025.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الهادي، نائب محافظ سوهاج، أن مشروع الصرف الصحي في المنشأة يتضمن إنشاء 3 محطات رفع للصرف الصحي، بالإضافة إلى شبكات انحدار بطول 40 كيلومترًا وخط طرد بطول 10.5 كيلومترًا. المشروع يتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل محطة الرفع رقم 2 بقدرة تصميمية تبلغ 310 لترات في الثانية، مع شبكات انحدار بطول 18 كيلومترًا وخط طرد بطول 940 مترًا، حيث يجري استلامها عقب الانتهاء من ملاحظات شبكات المرحلة الأولى ووصلاتها المنزلية. وأشار إلى أن المرحلة الثالثة ستضم محطة الرفع رقم 1، بقدرة 140 لترًا في الثانية، وشبكات انحدار بطول 7 كيلومترات وخط طرد بطول 330 مترًا.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

أمين الأعلى للآثار: كلب الأهرامات يثير اهتمام الصحف العالمية ويصنع دعاية كبرى للسياحة المصرية

أمين الأعلى للآثار: كلب الأهرامات يثير اهتمام الصحف العالمية ويصنع دعاية كبرى للسياحة المصرية

كتبت: تغريد نظيف خلال لقاء في صالون نفرتيتي الثقافي بقصر الأمير طاز، أشار الدكتور محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *