رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: حل الدولتين هو السبيل لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة

كتبت: زينب محمد أحمد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وفدًا من مجلس النواب الأمريكي يضم أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، برئاسة النائب توم كول، رئيس لجنة المخصصات. حضر اللقاء الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية الراهنة، حيث أبدى وفد الكونجرس الأمريكي حرصه على الاستماع إلى رؤية الرئيس السيسي حول كيفية استعادة السلم والأمن في المنطقة، وتجنب تصاعد الصراع ليصبح حربًا إقليمية.

وأكد الرئيس السيسي على ضرورة وضع حد للحرب المستمرة في غزة ولبنان، مع ضرورة الدفع بقوة نحو وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن، بالإضافة إلى إنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وبكميات كافية لتخفيف الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وأشار الرئيس إلى التعاون المصري القطري الأمريكي خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن تحقيق تقدم ملموس في استعادة الأمن يتطلب إرادة سياسية من جميع الأطراف، إلى جانب ضغوط مكثفة من المجتمع الدولي.

شهد اللقاء حوارًا مفتوحًا بين الرئيس السيسي وأعضاء الكونجرس حول حل الدولتين، حيث شدد الرئيس على أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة هو السبيل لنزع فتيل التوتر وتعزيز مسار السلام الحقيقي، بما يحقق مصالح جميع شعوب المنطقة ويمهد الطريق للاستقرار والتنمية.

وأكد أعضاء الكونجرس خلال اللقاء اعتزازهم بالشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مثمنين دور الرئيس السيسي في إرساء السلام والاستقرار، ومؤكدين حرص الولايات المتحدة على استمرار التشاور والتنسيق مع مصر في مختلف القضايا المشتركة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

نتنياهو: محاولة اغتيالي خطأ فادح ولكن لن توقف إسرائيل عن مواصلة الحرب

كتبت: سماح علي حامد أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم السبت، “وكلاء إيران” الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *