رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حكاية انسحاب الأهلي وتتويج الزمالك بأول سوبر مصري..قبل مواجهات اليوم

حكاية انسحاب الأهلي وتتويج الزمالك بأول سوبر مصري..قبل مواجهات اليوم

كتب / وليد كساب

يلتقي مساء اليوم الأحد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، نظيره فريق سيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر المصري بالامارات، حيث تنطلق المباراة فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد في نصف نهائي كأس السوبر المصري بالامارات، وتنقل مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر المصري شبكة قنوات أون تايم سبورت وأبوظبي الرياضية وإم بي سي مصر.


فيما يلتقي عصر اليوم الأحد، فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، نظيره فريق بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري بالإمارات، وتنطلق المباراة  فى تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة، وتذاع مباراة الزمالك وبيراميدز عبر قنوات إم بي سي مصر وأون تايم سبورت وأبو ظبي الرياضية.

وجاء طاقم التعليق علي مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري علي النحو التالي:

مدحت شلبي MBC Masr

عصام عبده ابو ظبي الرياضية 1

محمد الشاذلى ON TIME SPORT

تفاصيل أول لقب سوبر مصري

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم عام 2001 برئاسة اللواء الدهشوري حرب في ذلك التوقيت، إقامة بطولة كأس السوبر المصـري للجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس.

وانطلقت المسابقة عام 2001 بمواجهة الزمالك أمام غزل المحلة على استاد القاهرة بصافرة الحكم الدولي جمال الغندور، وكان من المفترض أن يلعب الأبيض باعتباره بطلًا لمسابقة الدوري أمام الأهلي بطل كأس مصر.

إلا أن النادي الأهلي قرر عدم المشاركة فى أول كأس سوبر مصري نظرًا لارتباط المارد الأحمر بمباراة في دوري أبطال إفريقيا أمام نظيره فريق أسيك أبيدجان الإيفواري، وحدد اتحاد الكرة وقتها موعدًا لإقامة أول نسخة من البطولة عقب عودة الأهلي من كوت ديفوار بيوم واحد فقط.

وشارك بدلا من فريق الأهلي نظيره غزل المحلة باعتباره وصيف الكأس والذي حقق المركز الرابع في الدوري بالموسم الذي يليه.

وكان من نصيب حازم إمام الثعلب الصغير، شرف تسجيل أول هدف في بطولة السوبر وهو الهدف الأغلى في مسيرته على حد وصفه وذلك في الدقيقة 20 من المباراة التي امتدت للأشواط الإضافية بعد تعادل غزل المحلة عن طريق محمد العتراوي في الشوط الثاني

وقام جمال الغندور حكم اللقاء خلال مجريات اللقاء، بطرد أحد لاعبي غزل المحلة بعد لمسه الكرة بيده وتسجيله هدفا ألغاه بناء علي راية الحكم المساعد .

كما ألغي جمال الغندور حكم مباراة أول كأس سور مصري، هدفا سجله نادي الزمالك بداعي التسلل.

وفي الأشواط الإضافية نجح حسام حسن في التسجيل وأحرز الهدف الثاني عقب متابعة جيدة لتسديده قوية من خارج منطقة الجزاء من ضربة حرة للمدافع بشير التابعي ارتدت من يد حارس زعيم الفلاحين ليودعها العميد في الشباك ويمنح الزمالك أول بطولة للسوبر المصري.

ونجح الألماني أوتوفيستر مدرب الفارس الأبيض، في أن يكون أول مدير فني لفريق الكرة الأول بنادي يفوز بأول لقب في بطولة كأس السوبر المصري.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تعرف على تشكيلة الزمالك وبيراميدز اليوم في نصف نهائي السوبر المصري

تعرف على تشكيلة الزمالك وبيراميدز اليوم في نصف نهائي السوبر المصري كتب / حامد المعداوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *