رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير خارجية الأردن يستقبل الرئيس السوري في دمشق ويسلمه رسالة من الملك

كتب/ أحمد نور

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، وزير الخارجية الأردنى  أيمن الصفدي، اليوم الأحد، الذي ينقل رسالة شفوية من الملك عبد الله الثاني حول جهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وعددًا من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة، وبحسب لقناة المملكة الأردنية.

ووصل الصفدي، الأحد، إلى دمشق في زيارة رسمية للقاء الأسد، ويجري خلالها مباحثات مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام الصباغ.

وزير خارجية الأردن يزور دمشق

وحسب القناة، استقبل الأسد، الصفدي، لدى وصوله دمشق، في زيارة تضامنية مع الشعب السوري لما ألمّ به جراء الزلزال، موضحا أن الأردن ستستمر بتوصيات من الملك عبدالله، بتقديم كل ما يمكن لمساعدة سوريا والشعب السوري لتجاوز هذه المحنة ودعم جهود الحكومة السورية في إغاثة المتضررين منها.

واعتبر الصفدي، أن على دول العالم أن تتعامل مع هذه المحنة طبقا للمبادئ الإنسانية بحيث يتم إيصال المساعدات والمواد الإغاثية المطلوبة لكافة المناطق المنكوبة دون تمييز ودون تسييس للوضع الإنساني الذي يعيشه السوريون، وبحسب وكالة الأنباء السورية.

وأعرب الأسد وقتها عن تقدير سوريا للموقف الرسمي والشعبي للأردن، وأشار إلى أن الشعب السوري يرحب ويتفاعل مع أي موقف إيجابي تجاهه وخاصة من الأشقاء العرب.

وكانت زيارة الصفدي السابقة لدمشق أول زيارة رسمية لوزير خارجية أردني إلى سوريا، منذ نشوب الأزمة السورية في عام 2011، سبقها لقاء الصفدي مع وزير الخارجية السوري السابق فيصل المقداد على هامش الاجتماع 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر 2022.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مطار مرسى علم الدولي يستقبل 3500 سائح من مختلف الجنسيات 

مطار مرسى علم الدولي يستقبل 3500 سائح من مختلف الجنسيات 

كتبت/ مروة الجبار يشهد مطار مرسى علم الدولي جنوب البحر الأحمر، على مدار ساعات اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *