رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

لقاء بين وزيري الخارجية المصري والقطري للتنسيق حول أزمة غزة

كتبت: زينب محمد أحمد

عقد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الإثنين، لقاءً مع لولوة بنت راشد، وزيرة الدولة للتعاون الدولي في قطر. وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد إشادة من الوزير عبدالعاطي بالنقلة النوعية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية على كافة المستويات، مع الترحيب برغبة الجانب القطري في استكشاف فرص الاستثمار في مصر في مجالات الطاقة، الاتصالات، الصناعات الزراعية والغذائية، والاستثمار العقاري.

أكد عبدالعاطي حرص مصر على استمرار انعقاد الآليات التشاورية بين الجانبين، وأهمية البناء على نتائج الدورة الخامسة للجنة المشتركة التي عقدت في الدوحة مارس الماضي. كما ناقش الوزيران آفاق التعاون بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وصندوق قطر للتنمية في إفريقيا، حيث أشير إلى الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين في مشاريع التنمية بالقارة الإفريقية.

وتناول اللقاء التنسيق الوثيق بين مصر وقطر بشأن الأزمة في غزة، والتقدم في جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن، مع التأكيد على الدعم المستمر للقضية الفلسطينية وصولاً إلى حل شامل وعادل. كما أشاد عبدالعاطي بالدعم القطري لوكالة الأونروا، مشيرًا إلى أن توقف تدفق المساعدات عبر معبر رفح يعود للسيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني من المعبر.

وفيما يتعلق بلبنان، أكد عبدالعاطي حرص مصر على أمن واستقرار البلاد ورفضها للاعتداءات الإسرائيلية، مشددًا على أهمية تكثيف المساعدات الإنسانية لمواجهة أزمة النازحين المتفاقمة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

تراجع حاد في واردات التفاح واللحوم بمصر وزيادة ملحوظة في استيراد فول الصويا

تراجع حاد في واردات التفاح واللحوم بمصر وزيادة ملحوظة في استيراد فول الصويا

كتب: عبدالرحمن محفوظ كشفت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *