رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزير الصحة يعلن انطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة لتعزيز الرعاية الصحية بمصر

كتب: حامد المعداوي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن الاستراتيجية الوطنية للصحة (2024-2030) تعكس رؤية مصر لمستقبل صحي مزدهر، مستندة إلى مبادئ العدالة والشمولية والشفافية. جاء ذلك خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، بحضور السير مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي.

أوضح الوزير أن التحدي الأكبر في تنفيذ الاستراتيجية يتمثل في المراقبة الدقيقة والمتابعة المستمرة لضمان تحقيق الأهداف، مع التأكيد على أهمية عقد الاجتماعات الدورية لمناقشة التحديات وقياس معدلات الإنجاز. كما أشار إلى ضرورة الاستثمار في العنصر البشري وتدريب الكوادر الطبية، مؤكدًا أن خريجي كليات الطب سيحصلون على تدريب شامل قبل دخول سوق العمل.

وشدد الدكتور عبدالغفار على أهمية التعاون مع القطاع الخاص لبناء المستشفيات الذكية والخضراء، وتطوير المنشآت الطبية الحالية لتقديم خدمات صحية ذات كفاءة عالية. وأضاف أن مؤشرات الأداء الرئيسية ستستخدم لضمان متابعة التقدم وتحديد الأولويات بشكل مستمر، بما يضمن تحقيق النتائج الصحية المرجوة.

وأشار الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور حسين خضير، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إلى دعمهما الكامل لتنفيذ الاستراتيجية، مع التركيز على توحيد المعايير وتقديم التشريعات اللازمة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الحكم على المتهمين في واقعة فبركة "سحر" مؤمن زكريا.. بعد قليل

الحكم على المتهمين في واقعة فبركة “سحر” مؤمن زكريا.. بعد قليل

كتبت/ هاجر الديب تعلن محكمة جنح الخليفة، المنعقدة بمحكمة زينهم، بعد قليل حكمها على المتهمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *