رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مظاهرات داعمة لغزة بجامعة مينيسوتا الأمريكية .. واعتقال 11 طالبا

كتب/ حامد المعداوى

قامت قوات الأمن بالقبض علي 11 شخصا فى مظاهرة داعمة لغزة في جامعة مينيسوتا توين سيتيز، حيث فرض المتظاهرون  حصارا حول قاعة إدارية داخل الحرم الجامعي، واحتجاز أعضاء هيئة التدريس داخل المبنى.

مظاهرات داعمة لغزة بجامعة مينيسوتا الأمريكية 

ووفقا لشبكة أي بي سي الأمريكية أن المتظاهرون، قاموا بإغلاق مدخل ومخرج قاعة موريل، التي تضم مكاتب رئيسة الجامعة، ريبيكا كانينغهام.

ووفقا لبيان أعلنتة الجامعة مساء الاثنين، بدأ الاحتجاج بتجمع سلمي على حديقة أمام اتحاد كوفمان التذكاري في الحرم الجامعي حوالي الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي، لتبدأ بعدها مجموعة من المتظاهرين بالتحرك نحو الشمال، حتى مركز نورثروب للتسوق، ودخلت قاعة موريل.

وجاء في البيان: بمجرد دخول المتظاهرين إلى المبنى، بدأوا في رش الطلاء، بما في ذلك تغطية عدسات كافة كاميرات الأمن الداخلية، وتحطيم النوافذ الداخلية، وحصار نقاط دخول وخروج المبنى.


وبعد ذلك أعلنت الجامعة إنذارا للطلبة الآخرين وباقي المتواجدين بالخروج من المبني، وتجنبب موقع المظاهرات، وتحدثت الجامعة إن عددا من الموظفين كانوا حاضرين، وأن الكثير منهم لم يتمكنوا من الخروج من المبنى لفترة طويلة.


وبعد استدعاء الشرطة، بدء رجال الأمن باعتقال المتظاهرين بعد حوالي ساعة من إعلان التنبيه الأول، وبحسب لبيان الجامعة، حيث دخلت قوات من  شرطة جامعة ميشيغان المبنى واعتقلوا 11 شخصًا، طبقا لما جاء في البيان، فيما لا تزال التحقيقات جارية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الثلاثاء

أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الثلاثاء

كتبت/ أنوار محمد سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء ويبحث المواطنون عن سعر صرف الدولار اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *