رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء ميناء جاف جديد بالعاشر من رمضان

كتبت/ سماح على حامد

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء ميناء جاف جديد بالعاشر من رمضان

وأوضح تقرير لجنة النقل، أن مشروع القانون جاء في الإطار الدستوري والقانوني، لاسيما في ضوء التوجه نحو إشراك القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات المرافق العامة، والذي بات ضروريًا لدعم موازنة الدولة في تنفيذ مشروعاتها الخدمية والاستثمارية.

وبدوره استعرض النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية، بشان مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

وتحدث عابد، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، ان اللجنة المشتركة تري أن مشروع القانون جاء في الإطار الدستوري والقانوني، مؤكدا أن التوجه نحو إشراك القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات المرافق العامة بات ضروريًا لدعم موازنة الدولة في تنفيذ مشروعاتها الخدمية والاستثمارية.

وأشار إن آلية منح التزام المرافق العامة وفق القواعد الدستورية والقانونية تعتبر من الآليات التي يمكن أن تحقق العديد من النتائج التنموية التي تدعم الاقتصاد القومى، وتحسن من جودة الخدمات التي تقدمها المرافق العامة وذلك فى جذب المستثمرين أصحاب الخبرات المتميزة لضخ استثمارات إضافية لتنفيذ وتطوير المشروعات الخدمية والاقتصادية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الثلاثاء

أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الثلاثاء

كتبت/ أنوار محمد سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء ويبحث المواطنون عن سعر صرف الدولار اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *