رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

ليس في الهرم فقط.. الكلاب ترافق الزوار مغامرة الصعود لجبل موسى يوميًا

ليس في الهرم فقط.. الكلاب ترافق الزوار مغامرة الصعود لجبل موسى يوميًا

كتبت / مروه الجبار

لا يعد «كلب الهرم» هو الوحيد الذي يمكنه الصعود عاليا، فمع التوجه إلى سانت كاترين، سنجد أن الكلاب البلدية تقوم هي الأخرى بمغامرة يومية لصعود قمة جبل موسي على ارتفاع 2258 متر، حيث اعتادت مرافقة الزوار المصريين والأجانب منذ المساء في رحلتهم نحو القمة، والنزول معهم صباحا بعد مشاهدة شروق الشمس.

يقول صالح عوض، الدليل البدوي في سانت كاترين، إن الكلاب تصعد لقمم الجبال بسانت كاترين وترافق الزوار في رحلتهم بحثا عن الطعام، حتى وقت تساقط الثلوج تكون الكلاب قادرة على صعود الجبل دون تعب، مشيرا إلى أن أشهر كلب يعرفه السياح اسمه «ماكس»، الذي يفضل دائما اللعب معه السائحين.

أما أشرف عبدالرحمن، الدليل البدوي بجبل موسي، فأوضح أن الكلاب تصعد إلى جبل موسي منذ 5 سنوات، مشيرا إلى أنها ترافق الأفواج السياحية منذ بداية الطريق والصعود لقمة الجبل، حيث أن السياح يقومون باطعامهم واللعب معهم ولذلك اعتادت الكلاب أن ترافقهم طوال رحلتهم لصعود الجبل.

وكشف عبدالرحمن أنه ايضا القطط تقوم أيضا بمرافقة السياح ولكن لا يمكنها الصعود والمشي لمسافات طويلة، لذلك ينتظرون نزول الزوار.

كان صعود كلب بلدي قمة الهرم بالجيزة ردود أفعال واسعة محليا وعالميا خلال الأيام الماضية، وتناقلت الواقعة وسائل إعلام ووكالات أنباء عالمية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

نقابة السياحيين تحتفل باليوم العالمي للسياحة تحت شعار “سياحة وسلام”

نقابة السياحيين تحتفل باليوم العالمي للسياحة تحت شعار “سياحة وسلام” كتب / فارس حسني نظمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *