رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

5 عادات لتحسين صحة الغدة الدرقية.. تعرف عليها

كتبت/ هاجر الديب

يتضمن الحفاظ على صحة الغدة الدرقية  عادات بسيطة، والتي تعمل على تحسين مستويات الطاقة والتمثيل الغذائي والرفاهية العامة، والغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة تقع في مقدمة الرقبة، وتلعب دورًا أساسيا في جسم الإنسان من أثناء تنظيم الكثير من الهرمونات اللازمة للوظيفة السليمة والتحكم فيها، وتؤثر هرمونات الغدة الدرقية أيضا على صحة القلب من أثناء الحفاظ على نبضات قلب ثابتة وتنظيم مستويات الكوليسترول، وفيما يلي 5 عادات صحية لصحة الغدة الدرقية، وبحسب لما نشر في تايمز أوف إنديا.

شرب كميات كافية من الماء

يمكن لشرب كمية كافية من الماء، تحسين صحة الغدة الدرقية، لأنه ضروري لوظيفة التمثيل الغذائي المناسبة، ويساعد على التخلص من السموم، ويحافظ على مستويات الطاقة ويمنع الجفاف، ويدعم صحة الجهاز الهضمي، ويساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، ويوازن الهرمونات.  

الحصول على قسط كاف من النوم

ويساعد الحصول على قسط كاف من النوم، على تقليل هرمونات التوتر، وتعزيز مستويات الطاقة، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وبحسب دراسة نشرت في مجلة الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي، ويمكن أن يؤدي قلة النوم إلى تفاقم وظيفة الغدة الدرقية، ويجب على مرضى الغدة الدرقية النوم من 6 إلى 8 ساعات على الأقل يوميا لتحسين صحتهم.

تناول الأطعمة الغنية باليود

استهلاك اليود ضروري للغدة الدرقية، حيث يلعب اليود دورا حيويا في وظيفة الغدة الدرقية، إنه يدعم تنشيط الهرمونات، ويمنع اضطرابات الغدة الدرقية، ويوازن وظيفة المناعة، وبحسب دراسة نشرت في مجلة الغدد الصماء، وجدوا أن تناول اليود قد يساعد في الوقاية من أمراض الغدة الدرقية أو تقليلها.

تجنب الإجهاد

ويجب على مرضى الغدة الدرقية تجنب تحمل الإجهاد لأنه يمكن أن يكون له تأثير مباشر على وظيفة الغدة الدرقية والتوازن الهرموني، ويمنع اختلال توازن الغدة الدرقية، ويدعم صحة الجهاز المناعي، ويقلل من مستويات الكورتيزول، ويساعد على تعزيز الطاقة.

ممارس الرياضة بانتظام

ويمكن أن تفيد ممارسة الرياضة بشكل كبير صحة الغدة الدرقية بعدة طرق، خاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية، حيث يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويعزز وظيفة الغدة الدرقية، ويعزز مستويات الطاقة، ويمكن تجربة اليوغا وركوب الدراجات والسباحة والمشي، حيث تعمل التمارين المعتدلة على تحسين مستويات هرمون الغدة الدرقية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مصر تحصل على شهادة خلوها من الملاريا.. إنجاز تاريخي في مجال الصحة العامة

مصر تحصل على شهادة خلوها من الملاريا.. إنجاز تاريخي في مجال الصحة العامة

كتب: عبدالرحمن محفوظ أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، أن مصر أصبحت رسميًا خالية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *