رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بتمويل نرويجي.. مشروع لتحسين الأمن الغذائي وتمكين القرى الفقيرة في المنيا

كتبت: دعاء نور

شهدت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، بدء فعاليات إطلاق مشروع “تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي والأمن الغذائي وتمكين المجتمعات الريفية الضعيفة” في محافظة المنيا، والذي يتم بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وبدعم من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمجلس القومي للمرأة، وبتمويل من حكومة النرويج.

استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الوفد المشارك في فعاليات المشروع الذي يهدف لتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لنحو 2000 أسرة ريفية في 10 قرى ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وتعزيز الأمن الغذائي للفئات الأولى بالرعاية.

اللقاء حضره الدكتور عبد الحكيم الواعر، الممثل الإقليمي لمنظمة الفاو، والسفيرة النرويجية في القاهرة، هيلدا كليمستدال، وعدد من المسؤولين بالمحافظة. تم خلال اللقاء استعراض المشروع الذي يركز على ثلاثة محاور: الزراعة الذكية مناخياً، ريادة الأعمال، والنوع الاجتماعي، إضافة إلى تنفيذ مشروعات متناهية الصغر لصغار المزارعين، بهدف تحقيق الاستدامة وتعزيز الأمن الغذائي.

أكدت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية التكامل بين الجهات المختلفة لتحقيق نتائج ملموسة ومستدامة، مشيرة إلى أن المشروع يعزز من قدرة الأسر الريفية على تحسين ظروفها المعيشية، خاصة المرأة العاملة في القطاع الزراعي.

من جانبه، أشار الدكتور عبد الحكيم الواعر إلى أهمية المشروع في تمكين الفئات المستهدفة وتحسين سبل العيش، بينما أكدت السفيرة النرويجية أن زيادة الأمن الغذائي وتقليل الفقر من أولويات بلادها، مشددة على أهمية دعم صغار المزارعين لتحقيق تنمية مستدامة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي كتبت / تغريد نظيف أيام معدودة ويبدأ العمل بـ التوقيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *