رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصر تواصل دعم لبنان بإرسال مساعدات إغاثية وإعادة 293 مواطنًا مصريًا من بيروت

كتب: عبدالرحمن محفوظ

في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتقديم الدعم للبنان في مواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي، أرسلت مصر اليوم 23 أكتوبر 2024 شحنة ثالثة من المساعدات الإغاثية إلى مطار بيروت، شملت 23 طناً من المواد الغذائية والطبية والإغاثية. وبذلك يصل إجمالي المساعدات المصرية إلى لبنان إلى 67 طناً حتى الآن. وقد تم استقبال الشحنة من قبل السفارة المصرية في لبنان وممثلين عن الحكومة اللبنانية وهيئة الإغاثة.

وفي سياق آخر، أعادت السفارة المصرية في بيروت 293 من المواطنين المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن، ليرتفع عدد من تم إعادتهم إلى 883 مواطنًا عبر رحلات استثنائية نظمتها شركة مصر للطيران. وتستمر السفارة في تلقي طلبات المصريين الراغبين في العودة إلى مصر تمهيدًا لإدراجهم على الرحلات القادمة.

وتعمل وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع الجهات الوطنية المختلفة للتخفيف من آثار الحرب الإسرائيلية على لبنان، سواء من خلال تكثيف الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار أو من خلال توفير المساعدات الإنسانية. وتواصل السفارة المصرية في بيروت تقديم الدعم القنصلي للمصريين في لبنان وتوفير كافة أوجه المساعدة لهم في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

قافلة مساعدات أردنية جديدة تصل إلى شمال غزة محملة بإغاثات عاجلة

قافلة مساعدات أردنية جديدة تصل إلى شمال غزة محملة بإغاثات عاجلة

كتبت: دعاء نور أعلنت الهيئة الهاشمية الخيرية الأردنية اليوم الإثنين عن وصول قافلة مساعدات جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *