رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إيران تهدد برد قاس على إسرائيل وسط صدمة من اعتقال 18 جاسوساً يعملون لصالح طهران

كتبت: دعاء نور

أعلن الرئيس الإيراني مسعود بازشكيان، خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش مؤتمر البريكس، عن احتمال رد إسرائيلي على الهجوم الصاروخي الباليستي الذي وقع في وقت سابق هذا الشهر. وهدد بازشكيان بأنه “إذا قامت إسرائيل بهجوم، فإن الرد الإيراني سيكون قويًا وبحجم يفوق الخيال”، مؤكدًا أن إسرائيل قد تسبب بعض الضرر لإيران، لكن الرد الذي ستتلقاه سيتجاوز كل التوقعات.

وفي الوقت نفسه، أفادت القناة 12 العبرية في تقرير لها، مساء الأربعاء، بأن إسرائيل تعيش حالة صدمة بعد اعتقال 18 إسرائيليًا بتهمة التجسس لصالح إيران. وأشارت القناة إلى أن معظم المعتقلين من اليهود، مما يزيد من حدة القضية، حيث وصفت إيران بأنها “عدو إسرائيل اللدود”.

وكشفت القناة أن من بين المعتقلين شخص يدعى “موتي ميمان”، والذي ورد في لائحة الاتهام أنه كان مخططًا لاغتيال مسؤولين إسرائيليين كبار بناءً على توجيهات إيرانية. وأوضحت أن المعتقلين يمثلون نسيجًا متنوعًا من المجتمع الإسرائيلي، بما في ذلك شباب متدينين من بيت شيمش، ومهاجرين من الاتحاد السوفيتي، وفلسطينيين من القدس الشرقية.

وأشارت القناة إلى أن جهاز الشاباك الإسرائيلي تمكن في غضون شهر من إحباط خمس عمليات تجسس على الأقل، كان يشارك فيها 18 جاسوسًا يعملون في وقت متزامن.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

قافلة مساعدات أردنية جديدة تصل إلى شمال غزة محملة بإغاثات عاجلة

قافلة مساعدات أردنية جديدة تصل إلى شمال غزة محملة بإغاثات عاجلة

كتبت: دعاء نور أعلنت الهيئة الهاشمية الخيرية الأردنية اليوم الإثنين عن وصول قافلة مساعدات جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *